المسند :مرمي حقق أهدافه في دعم الصقارة والدليل أبطال قطر في الخليج

المسند :مرمي حقق أهدافه في دعم الصقارة والدليل أبطال قطر في الخليج


غدا الجولة 23 من هدد التحدي

الزاجل  يواصل التألق والصقور تفقد تفوقها لليوم الثاني

ــ المسند :مرمي حقق أهدافه في دعم الصقارة والدليل أبطال قطر في الخليج

ــ كثافة  المشاركة في هدد التحدي يدل على نجاح البطولة والشعبية التي تتمتع بها

ــ بطولة تحدي الطلع فريدة من نوعها وستلاقي صدى كبير

 

سيلين – اللجنة الإعلامية :

تستأنف غدا بطولة هدد التحدي منافساتها من خلال المجموعة 23 والأخيرة ضمن فعاليات مهرجان مرمي 2017  ، فيما لم تتمكن فروخ الشواهين  أيضا اليوم  من الفوز على  حمام فخرو  الذي أظهر براعة وقوة في المناورة والإفلات من الشواهين حيث تمكن من العودة بامان وسلام إلى سوق واقف  ، كما قامت اللجنة المنظمة للمهرجان بإجراء السحب اليومي على الحبارى للجماهير ، واتيحت للجمهور الذي فاز في القرعة فرصة  الهدد على الحباري في ميدان مرمي عقب انتهاء بطولة  هدد التحدي .

من جانبه أكد السيد محمد بن عبد اللطيف المسند نائب رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي2017 أن المهرجان في نسخته الثامنة قد نجح في تحقيق  الكثير من الأهداف التي سعى إليها سواء من حيث دعم الصقارين القطريين وتشجيع المشاركات في مجال الصقارة. وأشاد المسند بدعم الدولة وقيادتها الرشيدة للمهرجان متمثلة برعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني ودعم المؤسسة العامة للحي الثقافي ” كتارا ”  وتقدم إليهم بالشكر على جهودهم في دعم الشباب في كافة المجالات ومنها الصقارة.

 وأضاف ما نشاهده اليوم من زيادة عدد الصقارين القطريين المحترفين لا سيما الشباب منهم في البطولات المختلفة في مرمي ووحضورهم القوي على مستوى دول الخليج في المهرجانات والمسابقات المختلفة في الامارات والبحرين والسعودية هو نتاج للجهود التي بُذلت في المهرجان على مدار النسخ السابقة وتُوّجت بالنسخة الثامنة من المهرجان حيث أن الوطن يوجه دعمه واعتماده كله على الشباب.

 ــ دعم الصقارين القطريين

 

وأشار المسند  إلى أن من ضمن جوانب دعم المهرجان للصقارين القطريين زيادة الجوائز في النسخة الثامنة واستحداث بطولات ومسابقات جديدة مثل مزاين الشاهين وبطولة تحدي الطلع، حيث إن بطولة تحدي الطلع ستكون مسابقة فريدة من نوعها وسيثبت الطير الذي سيفوز بالمسابقة أنه الأفضل في مجال المقناص. وارتفاع مستوى الطيور والمنافسة في الطلع في مقابل الحبارى الإلكترونية حفزنا لرفع مستوى التحدي وتقديم اختبار أقوى لهذه الطيور حيث ستكون في مواجهة الحبارى الحية ومن مسافة 2 كيلو أو حسب ما تراه اللجنة وفقا للأحوال الجوية، واعتقد أنها ستكون منافسة قوية وستلاقي صدى كبيراً في قطر وفي الخليج.

 

ــ مشاركة قطرية مميزة في المسابقات الخليجية

و أضاف  المسند “شهدنا في هذه النسخة كثافة في المشاركة والإقبال على التواجد في المنافسات وزيادة عدد المتاهلين لنهائي بطولة هدد التحدي، الأمر الذي يدل على نجاح هذه البطولة والشعبية والجماهيرية الكبيرة التي تتمتع بها مما انعكس على استعداد الصقارين وتحضيرهم الجيد لطيورهم المشاركة في المسابقة بالإضافة إلى وجود الدعم المعنوي المميز الجمهور والذي تغمره الفرحة كلما تأهل أحد المتسابقين، والاحتفال به وتهنئته، وهذه كلها أشياء إيجابية جاءت نتيجة المستوى المتميز للمشاركات، وهو الأمر الذي أثمر عن وجود بصمة قطرية قوية ومميزة في المسابقات الخارجية بدول الخليج وقيام الشباب القطري بتمثيل قطر ورفع اسمها في المحافل الدولية والإقليمية”. كما دعا المسند الجمهور من أصحاب الطيور ” المزيونة”  إلى المشاركة في مسابقة المزاين التي تعد من أندر المسابقات على مستوى العالم حيث أن التسجيل مفتوح حتى يوم 26 الجاري .

 

 

ــ هدد التحدي سارت بشكل سلس

قال علي سلطان الحميدي رئيس لجنة هدد التحدي اليوم تشارك المجموعة الأخيرة في بطولة هدد التحدي ، وأضاف ستتوقف البطولة غدا الأربعاء والخميس على ان تنطلق التصفيات النهائية يوم الجمعة المقبل حيث يشارك المتأهلون في منافسات البطولة السابقة في شوط اللكزس، مؤكداً  على أن مجريات بطولة هدد التحدي في النسخة الثامنة من مهرجان مرمي سارت بشكل سلس دون أي صعوبات واجهها المشاركين أو اللجنة المنظمة ، مؤكداً على تعاون جميع المتسابقين في البطولة مع تعليمات اللجنة لاسيما فيما يتعلق بشروط الامن والسلامة ، مشيراً  إلى تأهل عدد 39 متسابق في بطولة هدد التحدي حتى الآن والرقم مرشح لتجاوز الأربعين متسابق .

وعن الظروف الجوية أمس قال الحميدي  واجه المتسابقين في بطولة هدد التحدي اقسى من هذه الظروف الجوية وتأهل آنذاك 8 متسابقين في الفترة المسائية فقط ، مؤكداً على أن الصقور القوية تصطاد في ظروف اصعب من الظروف الجوية أمس ، وأردف الحميدي كما أن تغيرات الطقس لاسيما نشاط الرياح هو على الطرفين ليس على الصقر فقط ، موضحاً أن نشاط الرياح كما يعرقل الصقر يعرقل الزاجل أيضا .

 

 

ــ مشاركون يتحدثون

وفي لقاءات متفرقة مع المشاركين توجه المتسابق سعد حمد الدوسري بالشكر إلى اللجنة المنظمة  لمهرجان مرمي على اتاحة الفرصة للمشاركة في بطولات المهرجان الذي بات مقصداً لكل صقار في الجزيرة العربية ،  وأضاف  شاركت من أجل تسجيل مشاركة في مهرجان مرمي هذا الصرح الكبير  الذي بات حديث كل الصقارين في الجزيرة العربية ،  موضحاً أن هدفه  كان المشاركة أكثر من الرغبة في التأهل ، مؤكداً على   أن الصقر الخاص به لم يوفق في صيد الحمامه خلال منافسات المجموعة الحادية والعشرون من بطولة هدد التحدي ، وتمنى الدوسري التوفيق لجميع المتأهلين في التصفيات النهائية لهدد التحدي

 

 من جانبه قال الصقار  حمد غيدة القحطاني   الظروف الجوية لاسيما نشاط الرياح  أمس  لم يكن مناسباً من اجل هذا النوع من الصيد في بطولة هدد التحدي ، وأضاف  إلا أن تأثير الطقس يكون على الطرفين لذا ليس هناك أدنى مشكلة على الصقارين  .

وقال أن المشاركة في مهرجان مرمي هي بحد ذاتها فوز ، وذلك لما لهذا المهرجان من سمعة طيبة  في قطر ودول الخليج العربية ،  وتوجه القحطاني بجزيل الشكر إلى اللجنة المنظمة للمهرجان على التنظيم الرائع  ومرونة التعامل مع المتسابقين ،قائلاً  أن جهود اللجنة هي احد ابرز أسباب نجاح المهرجان . وتمنى القحطاني التوفيق لجميع المتسابقين في 22  وللمتأهلين في هدد التحدي.

من جتهت أشاد المتسابق عبد الرحمن سلطان الحميدي من فريق الوعب  بمستوى التجهيز لبطولة هدد التحدي هذا العام التي تبرز جهود اللجنة وحرصها على إنجاح فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان مرمي ، وأضاف تأهل طيرين حتى الان لفريق الوعب ولم اوفق خلال منافسات الأمس في تأهل الطير الثالث حيث اخفق الصقر في صيد الحمامه أو اجبارها على الاختباء ، وأتمنى التوفيق لجميع المشاركين في البطولة لاسيما المتأهلين منهم للنهائيات التي تقام يوم الجمعة المقبل في ميدان مرمي .

 

 

admin