الشواهين تسحق حمام فخرو في نهائي “هدد التحدي” بـ”مرمي”

الشواهين تسحق حمام فخرو في نهائي “هدد التحدي” بـ”مرمي”

الشواهين تسحق حمام فخرو في نهائي “هدد التحدي” بـ”مرمي”

الشهواني والقمرا يفوزان بسيارتي لكزس بينما فريق تويوتا يفوز بـ 100 ريال

سيلين – اللجنة الإعلامية

بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، اختتمت أمس الخميس آخر بطولات مهرجان “مرمي” في دورته التاسعة التي تقام بموقع المهرجان في صبخة مرمي بيسلين، والتي تختتم رسميا يوم غد السبت بتنظيم بطولة “المزاين”، وذلك بإقامة نهائي هدد التحدي بين الشواهين والحمام الزاجل، وذلك في ظل إقبال جماهيري كبير من محبي رياضة الصقور والذين تابعوا بكل شغف مختلف المطاردات التي عرفتها سماء المهرجان.

ويشكل حضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني خلال أمس للمهرجان دعما كببرا للمهرجان وللصقارين ، خاصة وأنه يقام تحت رعاية سعادته، حيث خلف حضوره أثرا كبيرا لدى المشاركين والجمهور.

وقد أسفرت منافسات النهائي عن تتويج علي سالم الشهواني بأولى جوائز “هدد التحدي” التي تتمثل في سيارة “لكزس” بعد أن نجح طيره في اصطياد حمام فخرو الزاجل بعد مطاردة استمرت لمدة طويلة وتابعها الجمهور، فيما فاز محمد صالح حمد القمرا النابت بثاني سيارات “اللكزس” المخصصة للنهائي،بعد أن قدم صقره عرضاً قوياً حبس أنفاس الجمهور الذي كان يتابع بشغف مجريات المنافسة لاسيما وأن الصقر استطاع “تزبين” الحمامة بجانب المنصة ليعلو صوت التصفيق والمهنئين للفائز، كذلك كان الختام مع فريق تيوتا آخر المتسابقين بعد أن استطاع الطير من تزبين الحمامة بموقع المهرجان بعدة مطاردة مثيرة ، ليكسب 100 الف ريال وبذلك تؤكد الشواهين تفوقها خلال هذه الدورة على خلاف الدورة الماضية التي عجزت فيها الشواهين عن اصطياد الحمام.

 

شوط النخبة في الرماية

من جانب آخر، عرف أمس الخميس تنظيم شوط النخبة في بطولة “الرماية” والتي اسفرت عن تتويج الكويتي جاسم العازمي بالمركز الأول متبوعا بابنه محمد جاسم العازمي، فيما عاد المركز الثالث إلى سعود علي العذبة.

بدوره عبر الفائز باللكزس الأولى علي سالم الشهواني عن فرحته وسعادته بالفوز بالنهائي مهدياً فوزه لأصحاب الشواهين والجمهور الذي يتابع البطولة بشغف مثمناً جهود اللجنة المنظمة وشاكراً الدعم الذي يقدمه سعادة الشيخ جوعان لمهرجان مرمي الذي يجمع الصقارين في هذا الملتقى العالمي .

من جانبه أعرب محمد صالح حمد القمرا النابت عن سعادته بما حققه من فوز وناموس في نهائي هدد التحدي وشاكراً سعادة الشيخ جوعان وكل الشيوخ على رعايتهم للمهرجان وما يقدمه لهواة الصقارة في قطر .

وعبر عدد من المشاركين في نهائي “هدد التحدي” عن سعادتهم بالتواجد في هذا الدور، منوهين بالعمل الكبير الذي قامت به اللجنة المنظمة للمهرجان.

في هذا السياق، قال الشيخ تميم فيصل قاسم فيصل آل ثاني أنه قام بتجهيز طيره للمشاركة في النهائي بشكل جيد، وقد قدم عرضاً لافتاً استحق تصفيق الجمهور ولم يحافه الحظ في اصطياد الزاجل ،  منوها بالعمل الذي يقدمه المهرجان لخدمة الصقارين والصقارة في قطر.

وقال سلمان عبدالله أل عبدالغني أن نهائي هدد التحدي يشكل مناسبة من أجل إبراز إمكانيات كل صقار رغم التوتر الذي يشعر به كل مشارك بسبب رغبته في الظهور بشكل لائق.

بدوره، قال محمد طالب هليل المري أنه شارك في نهائي هدد التحدي بعد تأهله مشيرا إلى أن هذا النهائي كان مثيرا وجمع نخبة الصقارين في هذه البطولة ومتمنيا استمرار تنظيم مثل هذه الفعاليات التي ترسخ حب الصقارة في نفوس الأجيال الصاعدة.

وقال عبدالله عبدالرحمن المعضادي أن نهائي هدد التحدي كان عبارة عن تحدي حقيقي بين أصحاب الشواهين وحمام فخرو مشيرا إلى أن الأهم كان هو إمتاع الجمهور الذي توافد بكثافة إلى مهرجان “مرمي” مما يؤكد المكانة التي أصبح يحتل لدى محبي وهواة الصقور.

جوائز للجمهور أمس بمهرجان “مرمي”

قدمت مجموعة المحلات المتواجدة بموقع مهرحان مرمي في صبخة سيلين أمس الخميس مجموعة من الجوائز بلغت في مجملها السبعون فضلا عن تقديم اللجنة المنظمة للمهرجان السحب على طيور الحبارى بلغت في مجملها 30 حبارى. وعرفت هذه السحوبات إقبالا من طرف الجمهور الكبير الذي امتلأت به جنبات المهرجان أمس والذي جاء لمتابعة آخر بطولات الدورة التاسعة امتمثلة في نهائي هدد التحدي، خاصة وأن المحلات خصصت جوائز قيمة حيث قدم مستتشفى سوق واقف للصقور 3 جوائز تتضمن فحصا شاملا للصقور، كما قدمت شركة اجريدة 5 جوائز، شركة ألفا للاتصالات قدمت جائزة واحدة عبارة عن جهاز سيارة لا سلكي، فيما قدمت شركة فارما 3 كوبونات مشتريات بقيمة 500 ريال، فضلا عن سبع جوائز من شركة “ماي تاير لخدمة السيارات، و10 جوائز من شركة مشتاق للتجارة والتنجيد، و3 من شركة “العنة” وكوبون شراء بقيمة 1500 ريال من “أي ون أوتوموتيف” و6 جوائز من التوعية المرورية فضلا عن تقديم قصر الديوانية للحلوى لضيافة الجمهور.

السبيعي.. أحد الوجوه التي لا تغيب  في “مرمي”

الصقار مبارك ثامر السبيعي من الشخصيات التي بصمت مختلف دورات مهرجان “مرمي” بتواجده الدائم وتفاعله مع كل البطولات المنظمة بالمهرجان، حيث يتنقل كالنحلة بين مختلف الفعاليات مساهما بكل كفاءة واقتدار في نجاحها، مما أكسبه احترام وتقدير المشاركين وكذا اللجنة المنظمة للمهرجان علما أنه من الإعلاميين الذين يواكبون مختلف الفعاليات التراثية التي تعرفها الدولة وخاصة بطولة “القلايل” التي يقوم فيها بالتعليق على مختلف المسابقات.

الدور التثقيفي للمرور في مرمي

شارك قسم التوعية والتثقيف المروري أمس في فعاليات مهرجان مرمي لتقديم مجموعة من النصائح للجمهور. وقال عبدالوحد غريب العنزي ملازم أول في الثثقيف المروري بقسم التوعسة المرورية بالإدارة العامة للمرور أننا نهتم بنشر التوعية المرورية لأبنائنا الذين يهتمون بالتخييم في البر ، ومناسبة مثل مهرجان مرمي تعتبر محطة مهمة  بتواجد كم كبير من الشباب في المهرجان لتوعيتهم بطرق القيادة الآمنة خاصة في المناطق البرية وخلال فترة التخييم وكيفية القيام بالاستعراض دون تعريض حياة الآخرين للخطر منوها أن التوعية المرورية مسؤولية مشتركة بين كل مكونات المجتمع من أسرة ومدرسة وباقي المؤسسات خاصة إدارة المرور التي تأخذ دائما على عاتقها العمل على تقريب التوعية والتثقيف المروري من الجمهور.

وقامت إدارة المرور بعرض أفلام توعوية تتضمن قصصا حية من الواقع المجتمعي إلى جانب توزيع كتيبات توعوية ومطويات على الجمهور تتضمن مجموعة من الإرشادات والقوانين المرورية فضلا عن تنظيمها لسحب للجمهور تضمن تقديم ستة جوائز لهم ضمن السحوبات التي نظمت أمس بموقع المهرجان.

مرمي محطة للتفاعل الاجتماعي

يشكل مهرجان مرمي منصة اعلامية للكثير من هواة التواصل الاجتماعي الذين لهم حسابات على السناب شات والانستغرام وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي الذين يهتمون بنقل الأحداث التي تمتع المتابعين ومن هؤلاء الناشط الاعلامي عبدالهادي حمد المري صاحب حساب الريان لايف معرباً عن سعادته بالتواجد في مهرجان مرمي ومثمناً الجهود المبذولة من قبل لجان المهرجان المختلفة على اهتمامها بابراز هذه الهواية التراثية في مجال الصقارة التي يحبها أهل قطروالهواة في كافة ارجاء العالم .

admin