الشواهين تصطاد الزاجل في مرمي والمتأهلين يرتفع الى 23

الشواهين تصطاد الزاجل في مرمي والمتأهلين يرتفع الى 23

الشواهين تصطاد الزاجل في مرمي والمتأهلين يرتفع الى 23

اليوم استئناف هدد التحدي للمجموعة 19 بمرمي

الجمهور على موعد بالمشاركة بالرماية وجوائز للمراكز الثلاثة الأولى

مستشفى سوق واقف للصقور يقدم خدماته البيطرية في مرمي يومياً

سيلين – اللجنة الاعلامية

ارتفع عدد المتأهلين  في بطولة  هدد التحدي إلى 23  متسابق بعد أن تأهل اثنين من المجموعة 18  التي جرت منافساتها امس وقد تأهل الشيخ  سلمان بن سلطان  بن جاسم آل ثاني  عندما تمكن الصقر الخاص به  من إجبار الحمامة  على الاختباء  بعد مطاردة  شيقة  استمرت  لعدة كيلومترات  واكبها تعليق حار ألهب حماسة الجماهير على المنصة  وتلاه  المتسابق  محمد فهد المنصوري بعد أن استطاع طيره من مطاردة الحمامة واصطيادها على ارض موقع المهرجان .

فيما تستأنف اليوم منافسات بطولة هدد التحدي للمجموعة 19  وذلك  ضمن  مهرجان  مرمي 2018  الذي يقام تحت رعاية سعادة  الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وتنظمة جمعية القناص القطرية .

 ومن المستحب ذكره في هذا الصدد أن المتأهلين في التصفيات الأولية  لبطولة هدد التحدي يحصلون على جوائز نقدية  تقدر بـ 100 ألف ريال  لكل متسابق  مع التأهل للتصفيات النهائية  المقرر إقامتها الخميس المقبل  حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول  والثاني على سيارة  ” لكزس ” لكل منهما وأي متأهل بعد ذلك يستحق جائزة نقدية مقدارها 100 الف ريال في حال اصطاد أو زبن الحمامة .

 

وأعرب  محمد علي الشرقي  المشارك بأسم الشيخ سلمان بن سلطان بن جاسم آل ثاني  عن سعادته  بهذا الانجاز ، مشيراً  إلى أن الصقر قدم عرض مثيراً  لجمهور مهرجان مرمي بالرغم من  شدة  الرياح  في سيلين ، وأضاف  كنت قد اطلقت  تصريح  تحدي  قبيل  موعد مشاركتنا  ولم أكن لأطلق هذا التصريح لولا ثقتي الشديدة  بالصقر الخاص بنا والتدريب الذي خضع  له  خلال الفترة  الماضية  .

ومن جانبه عبر المتأهل الثاني محمد فهد المنصوري عن فرحته بالفوز مهدياً فوزه لأصحاب الشواهين ومتوعداً للنهائي بقوله ارتقبوا النهائيات على اللكزس

وقال المتسابق مبارك ظافر القحطاني أحد المشاركين  من المجموعة  18  ببطولة هدد التحدي  لم يحالفنا الحظ  خلال منافسات الأمس  بالرغم من  تجهيزنا الجيد  للصقر  خلال الفترة الماضية  ، وأضاف لست نادماً  على  المشاركة  لأن  مرمي  بات  من أكبر مهرجانات الصقارة  في المنطقة  والانضمام إلى بطولاته  يعد  مكسباً  لكل صقار ،  وتوجه  القحطاني  بالشكر  إلى  اللجنة المنظمة  للمهرجان  وتحديداً  لجنة هدد التحدي التي  تتعاون وتسعى  إلى تسهيل مشاركة  الصقارين وتاخذ  باقتراحاتهم  وملاحظاتهم دائما ، وتمنى القحطاني  التوفيق لجميع المتأهلين في بطولة هدد التحدي  وللمتسابقين  من المجموعات المقبلة  .

 

وفي سياق متصل علق السيد عبدالله فخرو  صاحب  الحمام الزاجل  بمهرجان مرمي  على عدد المتأهلين  قائلاً  عدد المتأهلين  ليس كما في السنة  الماضية  حيث تأهل أكثر من 40  صقر  إلى نهائي بطولة  هدد التحدي ، وأضاف اتمنى التوفيق للمتأهلين  في التصفيات النهائية  كما  أقول حظ أوفر لمن لم يحالفه الحظ خلال  منافسات الفترة  الماضية  .

وأوضح  فخرو  أن  الحمام الزاجل لديه  يخضع  لتدريب  طيلة  أيام السنة  استعداداً  لمهرجان مرمي  لاسيما الفراخ  الجديدة  التي  تحتاج  إلى  جهد كبير من أجل مثل هذه المسابقات  .

وعن تحدي  الصقّارين  قال  فخرو  أنا  لا اتحدى  أحد  ولكن لدي حمائم قوية  يصعب على  الصقر النيل منها  وبيني وبينهم  الميدان  بالرغم من امنياتي  بارتفاع عدد المتأهلين  في هذه البطولة تحديداً  لأني احب اخوتي  الصقارين واتمنى لهم الخير والنجاح في هذا المجال  .

 

الرماية

إعلن  السيد  أحمد مبارك الكواري رئيس لجنة الرماية  بمهرجان مرمي  انطلاق بطولة  الرماية  للجماهير  الثلاثاء المقبل ، وأضاف  يمكن لجميع  زوار مهرجان مرمي  المشاركة  في الرماية  بمجرد  تسجيل الأسم  لدى  اعضاء اللجنة  لكي يتم  احتساب النقاط  خلال  المنافسة.

وبين  الكواري  أن  اللجنة المنظمة  للمهرجان  قد  خصصت  جوائز  قيمة  لاصحاب المركز الأول والثاني والثالث  في  البطولة  التي تستمر ليوم واحد  فقط   ،  من ثم  يتم اختيار افضل  5 رماة  ليتأهلوا  إلى  شوط  النخبة  الذي سيقام  يوم الأربعاء المقبل  خلال الفترة  الصباحية  ،  ولفت  الكواري إلى أن بطولة  الرماية  تنطلق  صباح  كل يوم  في مهرجان مرمي  لأن الفترة المسائية  تخصص  للمشاركين  في البطولات المختلفة  في مرمي .  كما لفت  إلى أنه يمكن للجماهير المشاركة  بالرماية  دون  التسجيل  والاشتراك  في البطولة  ،  فالرماية  اساسا  ادخلت  إلى  فعاليات مهرجان مرمي  من أجل الترفيه  للجمهور  إلى جانب  اهداف اخرى  مثل  تعريف الجمهور  بنشاط الرماية  واكتشاف  المواهب  .

 

مستشفى الصقور

يواصل مستشفى سوق واقف الصقور بمهرجان مرمي تقديم خدماته المختلفة للجمهور الذي يتوافد بكثرة لمتابعة مختلف الفعاليات من خلال الطاقم الطبي والتمريضي الذي وضعه خصيصا بموقع المهرجان حيث تم توفير كل ما يلزم لعلاج الصقور التي يأتي بها أصحابها.

وقال عبدالعزيز سلطان الهاجري ان المستشفى يقدم خدمات عالية المستوى لا تقل جودة عن ما يقدمه بكثره داخل سوق واقف مشيرا إلى أنه يوفر كل العلاجات الضرورية لأمراض الصقور ومنها طيره الذي جاء  به أمس لعلاجه بعد إصابته بمرض التهاب الفرسة حيث  تم وصف العلاجات له ومنحه الأدوية اللازمة مشيدا بالمبادرة التي قام بها مهرجان مرمي في هذا الإطار ومطالبا بضرورة تواجد المستشفى خلال الدورات القادمة من المهرجان لما له من أهمية خاصة فيما يخص الحالات الطارئة.

وقال عبدالله محمد عبدالله انه جاء بكثره الى المستشفى بعد أن سمع بتواجده بموقع مهرجان مرمي وذلك من اجل إجراء فحوصات شاملة له للاطمئنان على صحته حيث لقي كل الحفاوة من طرف مسؤولي المستشفى الذين قدموا له كل ما يلزم من فحوصات مما يدل على الحرفية التي يتمتع بها المستشفى في التعامل مع صحة الصقور منوها بهذه المبادرة من طرف اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي.

بدوره، قال حمد سالم الكربي ان صحة الصقور هامة جدا خاصة بالنسبة لتلك التي تشارك في بطولات المهرجان لذلك سعد.جدا بإقامة هذا المستشفى بمقر المهرحان حيث جاء بطيره أمس اليه من اجل إجراء فحوصات شاملة حيث تم إخباره بأن صحة صقره على احسن ما يرام ليتوجه بالشكر الى كل القائمين عليه وعلى مهرجان مرمي الذي يعرف تطورا عاما بعد اخر.

اض الصقور حيث يتم وزنه وفحص الريش والرأس والبطن وغيره كما يتم جبر بعض الكسور البسيطة وفي بعض الحالات تتم مطالبة راعي الطير بضرورة مراجعة المستشفى في مقره بسوق واقف خاصة بالنسبة للحالات التي تتطلب نوعا من المتابعة البيطرية . يشار إلى أن الفحوصات التي قدمها المستشفى تشمل كل ما يتعلق لأمر


 

admin