اليوم بطولة “الطلع” قرناس حر صباحاً وهدد التحدي على الزاجل مساءاً

اليوم بطولة “الطلع” قرناس حر صباحاً وهدد التحدي على الزاجل مساءاً

اليوم بطولة “الطلع” قرناس حر صباحاً وهدد التحدي على الزاجل مساءاً  

الزاجل يتراجع امام الشواهين والمتأهلين في هدد التحدي يصبح 9

تأهل ثلاثة متسابقين في أول أيام بطولة “الطلع” بمهرجان “مرمي 2018”

أشواط ترفيهية لهدد السلوقي وجوائز قيمة للجمهور المتواجد في مهرجان مرمي اليوم

متسابقون يشيدون ببطولات مهرجان مرمي

سيلين – اللجنة الإعلامية

تأهل المتسابقين حسن خالد شاهين الغانم و تركي ناصر العلي المعاضيد في بطولة هدد التحدي بعد ان استطاعت طيورهما من الظفر بالحمام الزاجل والإمساك به وحسم المنافسة لصالح الشواهين بعد أن قدما عروضاً قوية امتعت الجمهور في سماء مرمي ، وبذلك الشواهين تغنم الزاجل وتهدي الفوز لأصحابها بجائزة نقدية مقدارها  100 ألف ريال لكل واحد وبذلك يكون الغانم والمعاضيد يلتحقوا بركب المتأهلين للنهائي ليصبح عدد المتأهلين 9 في هذه البطولة منذ انطلاقتها .

وفي سياق متصل انطلقت صباح أمس الخميس منافسات بطولة الطلع والتي تقام ضمن فعاليات مهرجان مرمي 2018 وذلك باجراء منافسات المجموعات التسع الأولى من أصل 57 مجموعة ستتنافس على مدار ستة أيام حتى الثلاثاء القادم حيث تضم كل مجموعة خمسة مشاركين.

ونجح عدد من المشاركين في التأهل إلى الدور القادم من البطولة الذي سيقام يوم الخميس القادم (18 يناير) وذلك بعد أن تمكنوا من اصطياد الحبارى الحية التي تم إدخالها إلى هذه المسابقة لأول مرة بدلا من الحبارى الإلكترونية التي تم استعمالها في النسخ الماضية من المهرجان حيث ضمت قائمة المؤهلين كلا من: محمد طالب هادي هليل المري من المجموعة الثانية الذي كان اول المتأهلين وجابر علي جابر محمد البريدي عن المجموعة السابعة واخيرا علي ناصر غفران المري عن المجموعة التاسعة.

فيما تستأنف اليوم منافسات بطولة الطلع قرناس حر لتسع مجموعات من 10 – 18 في الفترة الصباحية بينما تستمر منافسات بطولة هدد التحدي على الحمام الزاجل في الفترة المسائية مع المجموعة 11 .

الفائزون في الطلع يعبرون عن فرحتهم

من جانب آخر عبر عدد من المشاركين في البطولة عن تقديرهم للجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة من اجل إنجاح هذه البطولة وكذا التغييرات التي تم إدخالها

وقال محمد طالب هادي هليل المري المتاهل الى الدور القادم ان اجواء منافسات المجموعة الثانية طبعها التنافس معبرا عن سعادته بنجاح طيره في اصطياد الحبارى الحية رغم انه تم إدخالها لأول مرة الى المهرجان مشيدا بالتعديلات التي ادخلتها لجنة الطلع على البطولة والتي ترمي إلى خلق مزيد من التنافس والإثارة مع الأخذ بعين الاعتبار لرغبات المشاركين. وبخصوص عدم تمكن أي مشارك في بعض المجموعات من التأهل قال ان السبب ربما يعود إلى كون أغلبهم قام بتدريب طيره على اصطياد الحبارى الإلكترونية وبالتالي فإن الطير غالبا ما ينجذب الى البحث عنها عوضا عن الحية.

,أرجع المتسابق حمد جابر البريدي، تأهله في مسابقة الطلع وصيد طيره للحبارى لله الذي وفقه لهذا الإنجاز، مشيرا إلى أن طيره جاهز ومستعد لهذه البطولة، خصوصا وأنه حاز المركز الأول في بطولة لبرثة إذ صاد ثلاث حباري. وقال إنه استعد جيدا للمسابقة، وقد جهز طيره لمثل هذه المنافسات. وأشاد البريدي بقرار إدراج الحبارى الحية مكان الحبارى الإلكتروني الذي أفرح “أهل الطيور” وكان قرارا مناسبا وفي محله، حيث أن المتسابق وإن لم يحقق نتيجة تذكر ولم يصطد طيره، فإن المشاركة في حد ذاتها تعتبر إنجازا. وأشار إلى أن مسابقة الطلع تعرف إثارة وتشويقا كبيرين، حيث أن الصيد يكون على طبيعته ويبرز الطير كل إمكانياته.

من جانبه قال سعيد بن علي ال نورة المشارك ضمن منافسات المجموعة السادسة أنها المرة الأولى التي يشارك فيها بهذه البطولة معتبرا الأجواء التي تمر فيها المنافسات بالممتازة خاصة مع توفير اللجنة المنظمة لكل المتطلبات وحرصها على تطوير هذه البطولة التي اصبحت مع إدخال الحبارى  الحية تتوفر على كل مقومات ومتطلبات التنافس والإثارة باعتبارها من العناصر التي تمنح لذة أكبر لعشاق “الطلع”.

وقال عبدالعزيز بن صالح العطية انه قرر خوض تجربة المشاركة في بطولة الطلع لأول مرة من اجل تجريب حظه  فيها خاصة مع الإمكانيات التي يوفرها مقر البطولة ليتوجه بالشكر والتقدير الى القائمين عليها خاصة وأن المنافسات تساهم في تحسين الروابط الأخوية بين كل المشاركين بغض النظر عن الفوز او عدمه.

أشواط ترفيهية لهدد السلوقي وجوائز للجمهور في مهرجان مرمي اليوم

 كما تقدم لجنة هدد السلوقي اليوم الجمعة اشواط ترفيهية لسباق الكلاب السلوقية ، ويشارك فيه مجموعة من المتسابقين لإمتاع الجمهور .

هذا وتقوم اليوم الشركات والمحلات التجارية المشاركة في مهرجان مرمي بتقديم مجموعة من  الجوائز على الجمهور المتواجد في موقع المهرجان وذلك من خلال تسجيل كوبون السحب في نفس الموقع ليتم عمل قرعة ، وصاحب الحظ السعيد من يكسب احدى الجوائز مثل اطارات السيارات ذات الجودة العالية، و جوائز عمل صيانة للسيارات وجوائز زيوت مخصصة للسيارات، كما يقدم  مستشفى سوق واقف للصقور جوائز يحصل الفائز على فحص مجاني لطيره .

اشادة من المشاركين في المهرجان

قال محمد عثمان القحطاني :  لم يسبق لي المشاركة في مهرجان مرمي بنسخه الماضية وهذه تجربتي الأولى التي أتمنى أن تكون مرضية للجماهير ، وأضاف اخترت مسابقة هدد التحدي لأنها الأقوى والأكثر متابعة من الجماهير من وجهة نظري ، فهي تحمل طابع التحدي والاثارة والفوز في أي من مراحلها يعد إنجازاً بالنسبة للصقار ، وهي ايضا تعد اختبار لقدرة الصقر على التحمل ومطاردة الفريسة ، موضحاً أنه من خلال هذه المشاركة يمكن للصقار قياس قدرات الطير وتحديد نقاط ضعفه والعمل على معالجتها بالطرق المتعارف عليها لدى الصقارين استعداداً للمشاركات القادمة سواء في مرمي أو البطولات المسابقات الأخرى .

 وبدورة قال سالم حمد المري قمت بالاستعداد جيداً لخوض هذه المنافسات والمتبقي توفيق من الله ، وأضاف يسعدني كثيراً أن اكون ضمن هذه المجموعة التي تضم نخبة الصقارين على مستوى الدولة ، مشيراً إلى أن المشاركة في مهرجان مرمي بحد ذاتها تعد فوزاً كبيراً ، وقال  لن أقف عند هذه المشاركة بل سأحاول في النسخ القادمة للمهرجان وسأكون اكثر استعدادا لخوض التحدي ، وتمنى كل التوفيق للمتأهلين في هدد التحدي وجميع مسابقات مرمي كما قدم شكره للجنة المنظمة على حسن التنظيم والتعاون مع الصقارين .

وفي الختام أشاد بمستوى إدارة لجنة هدد التحدي وتنظيمها من حيث التوقيت وترتيب المشاركين متمنيا التوفيق لجميع المتسابقين




admin