اليوم دعو فرخ حر في الفترة الصباحية وهدد التحدي في الفترة المسائية

اليوم دعو فرخ حر في الفترة الصباحية وهدد التحدي في الفترة المسائية

اليوم دعو فرخ حر في الفترة الصباحية وهدد التحدي في الفترة المسائية

أجزاء من الثانية تحسم تأهل متسابقي “الدعو ” إلى النهائي في مرمي

الزاجل يحسم التحدي لصالحة في هدد التحدي ويعود بسلام

جوائز قيمة أسبوعية للجمهور من المحلات المشاركة

 

تبدأ اليوم منافسات بطولة الدعو فرخ حر في الفترة الصباحية فيما تستأنف بطولة هدد التحدي على الزاجل منافساتها للمجموعة السادسة في الفترة المسائية ضمن مهرجان مرمي التاسع الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وتنظمه جمعية القناص القطرية بالتعاون مع المؤسسة العامة للحي الثقافي .

وقد شهدت منافسات المجموعة الثانية لبطولة الدعو قرناس حر صباح امس الجمعة صراعا كبيرا على التأهل إلى نهائي البطولة بين المشاركين خاصة في ظل اعتدال الطقس حيث نجح أغلب المتسابقين في تسجيل توقيتات جيدة جدا غير ان الحظ لم يحالف سوى من نجح في تسجيل اقل من 21 ثانية حيث أسفرت منافسات المجموعة عن تأهل 10 متسابقين جدد سينضمون الى المتأهلين أمس الأول الخميس.

وحل محمد صالح حمد القمرا النابت في الرتبة الأولى بتوقيت 19.39 ثانية تلاه ناصر محمد ناصر جبر النعيمي بتوقيت 19.70 ثانية علما انه احتل ايضا المركز الرابع (19.87) فيما حل فريق تويوتا في المراكز الثالث والخامس والسابع (19.78 و20.16 و20.55 على التوالي). اما سادس المتأهلين فكان هلال سعد هلال ال ابراهيم المهندي بتوقيت 20.52. وجاء في المركز الثامن محمد سعيد النابت بتوقيت 20.55 ثم فيصل خالد راشد جبر النعيمي الذي احتل المركزين التاسع والعاشر محققا نفس التوقيت (20.82).

فيما انهت المجموعة الخامسة في بطولة هدد التحدي منافساتها دون أن يحقق أي من فروخ الشواهين فوزاً على الزاجل وبذلك يحسم الحمام الزاجل المنافسات لصالحه و يعود الزاجل الى سوق واقف بسلام .

وقد اصطبغ يوم أمس (الجمعة) في مهرجان مرمي ، بأجواء إيمانية، حيث صلاة الجمعة والخطبة البليغة التي لامست شِغاف القلوب.

وتحقيقا لهدفه الأسمى وهو إحياء الموروث الثقافي وتناقله عبر الأجيال أبا عن جدّ، يهتم الصقارون بتعليم أبنائهم مهارات وفنون الصقارة، سواء بتسجيلهم في بطولتي القناص الصغير والقناص الكبير، أو إشراك بعض الآباء لأبنائهم في المسابقات في الدعو مثلا في نقطة الانطلاق أو توجيه صاحب التلواح في نقطة الوصول.

وفي هذا الصدد، يتميز مهرجان مرمي بجمعه للمشاركين من مختلف الأعمار، تحقيقا للهدف الأسمى من تنظيمه، وهو نقل رياضة الآباء والأجداد للأجيال اللاحقة، حيث نجد أصغر المشاركين في بطولة الصقار الصغير في الفئة العمرية من 6 إلى 10 سنوات، كما نجد الشيخ الكهل الذي بلغ من العمر عتيا.

الصغار على خطى الأجداد في مجال الصقارة

بدوره قال الصقار سعيد بن حمد الجميلة والد الشاعر والمعلق الشهير على هدد التحدي حمد بن سعيد الجميلة، إنه حرص على نقل هذا الارتباط بالطير إلى أبنائه، وهو ما تجلى في ابنه الصقار والشاعر حمد، حيث أنه طوّر هذه الهواية التي مزجها بالموهبة، وأصبح متميزا في مجاله.

وقال: منذ أن نشأت على الصقارة، نشأ ابني معي في حب الصقارة منذ صغره، وتولّع بالصقارة وصار عنده هواية رفقة إخوانه. وقال بتواضع ومحبّ الأب لابنه: أصبح الآن يفهم في أمور أكثر مني، وهذا توفيق من الله عز وجل، ولا يجحد فضل الله عليه

زوار المهرجان نيكولاس في مرمي تظهر جميع المهارات

وزار المهرجان السيد نيكولاس بارون من جمهورية المانيا معرباً عن سعادته بتواجده في مهرجان مرمي التاسع موضحاً انه يحرص على متابعة بطولات المهرجان والاستمتاع بها حيث انه صقار يمتلك مزرعة انتاج للصقور في بلده ، مؤكداً بأنه على اتصال دائم في المشرق العربي وخاصة دول الخليج منذ 23 عاماً ، وتربطه علاقات شخصية مع الكثير من الصقارين العرب وخاصة القطريين مشيداً بمستوى التنظيم الرائع للمهرجان ، والحرص من اللجنة المنظمة بالاستعانة بالتقنيات الحديثة التي توظفها في سباقات المهرجان المختلفة ، مثمناً الدور الإيجابي لدولة قطر في تنميتها التي توليها لهذه الهواية الخاصة بالتراث واهتمامها بالمحافظة على أنواع الصقور المختلفة حيث في موقع مرمي تظهر جميع المهارات .

المركز الأول في الدعو

بدوره، قال علي محمد النابت الذي احتل مركز صدارة المجموعة وشارك بطير محمد صالح حمد القمرا ان ما حققه كان بتوفيق من الله سبحانه وتعالى مشيرا إلى أن التوقيت الذي حققه كان جيدا ويتمنى أن يواصل خلال النهائي الذي سيجمع أفضل ٢٠ مشاركا في البطولة.

المشاركون في منافسات هدد التحدي

قال المتسابق سعود  بندر  العتيبي  اشارك  بطيري  ” مسعود  ”  ، وأضاف  هذه  ليست  المرة  الأولى التي اشارك  فيها بمهرجان  مرمي هذا الصرح الكبير  في مجال  الصقارة   وقال  شاركت  في  هدد  التحدي  لأنها تحمل طابع التحدي والاثارة والفوز في أي من مراحلها يعد إنجازاً بالنسبة للصقار .

بدوره  قال المتسابق  إبراهيم علي المعضادي  استعدينا جيداً لخوض هذه المنافسات ، وأضاف يسعدني كثيراً أن اكون ضمن هذه المجموعة التي تضم نخبة الصقارين على مستوى الدولة ، مشيراً إلى أن المشاركة في مهرجان مرمي بحد ذاتها تعد فوزاً كبيراً

جوائز قيمة أسبوعية للجمهور من المحلات المشاركة

اقامت لجنة  التجهيزات  في مهرجان  مرمي  أمس  عدد  من السحوبات  بالمشاركة  مع  مجموعة  ” ماي تاير ”  والجزيرة   ومستشفى  سوق واقف  للصقور  ،

وقال  السيد  أحمد  أبو  النجا  مشرف  جناح  مجموعة  الجزيرة  في مهرجان  مرمي  أن  الإدارة  قررت  منح  جوائز  اسبوعية  لزوار  مهرجان  مرمي ،  وأضاف  الجوائز  ستكون عبارة  عن إطارات  بكافة  الانواع  والاشكال  وتناسب جميع  المركبات  بالإضافة  إلى إطارات  البالون  ” ماكسس ”  وفاز  صالح  ناصر  باربع  اطارات  بالون   من  شركة  الجزيرة   كما  فاز    محمد علي المري   بكرتون  زيت  محرك  .

اقبال كبير على الأكلات الشعبية في مهرجان مرمي

يشهد قسم الاكلات الشعبية في مهرجان مرمي اقبالا كبيرا بشكل يومي من الجمهور ، وكان الاقبال متزايدا يوم أمس الجمعة.

قالت أم محمد نشارك في مهرجان مرمي كل عام ونشكر القائمين على هذا المهرجان الذين اتاحوا للأسر المنتجة فرص المشاركة في تجهيز وبيع الاكلات الشعبية ، موضحة انها تقوم مبكرا في كل يومي منذ بداية انطلاق المهرجان لتجهيز الاكلات الشعبية التي تحتاج طريقة تحضيرها وتجهزها ساعات متواصلة مثل الهريس وغيرها من الحلوى الشعبية فضلاً عن تجهيز اكلات شعبية مثل الهريس والمرقوقه والمضروبة، اذان هذه الاكلات تجد طلبا كبيرا من الجمهور وتعتبر المفضلة لديهم .

 

admin