اليوم هدد التحدي على الزاجل للمجموعة الثامنة في مرمي

اليوم هدد التحدي على الزاجل للمجموعة الثامنة في مرمي

 اليوم هدد التحدي على الزاجل للمجموعة الثامنة في مرمي

10 متأهلين للنهائي عن المجموعة الثانية في بطولة الدعو قرناس شاهين

منافسات هدد السلوقي تمتع الحضور و15 متأهلاً للنهائي

السفير الكوري : الشعب الكوري والقطري لديهم الكثير من الاشياء المشتركة

الضيافة اليومية في مهرجان مرمي تقدم يومياً للجميع طوال المهرجان

سيلين – اللجنة الإعلامية

تستأنف اليوم بطولة هدد التحدي بين فروخ الشواهين والحمام الزاجل للمجموعة الثامنة ضمن مهرجان مرمي 2018 في صبخة مرمي بسيلين .

  و اختتمت صباح أمس منافسات بطولة الدعو قرناس شاهين بتنافس المنتسبين إلى المجموعة الثانية حيث نجح محمد صالح حمد القمرا في التربع على رأس قائمة لمؤهلين العشرة إلى النهائي في هذه البطولة، بعد أن حصد المركزين الأول والثاني، بتوقيت 23.23 و23.96 ثانية على التوالي، علما أن قوة الرياح التي قاربت30 كيلومترا في الساعة صباح أمس حالت دون تحقيق الكثير من المشاركين لتوقيتات جيدة، حيث أظهرت النتائج النهائية لهذه المجموعة وجود فوارق شاسعة بين المؤهلين. وحل في الرتبة الثالثة المتسابق محمد راشد حسن الجفالي النعيمي (24.52) ثم محمد يوسف أحمد آل سالم المناعي الذي حصل علة المركزين الرابع والعاشرة (24.54 و27.32) وهلال سعدهلال آل إبراهيم المهندي (25.48) ومحم علي سعيد مبارك السليطي (25.59) وفريق لوسيل (26.20) وفريق تويوتا (26.37) وفريق تنبك (26.68).

وبإجراء منافسات هذه المجموعة، تكون بطولة الدعو بمختلف فئاتها (جير شاهين، جير حر، قرناس حر، فرخ حر،قرناس شاهين) قد اختتمت منافساتها، حيث من المرتقب أن يتم اجراء النهائي يوم السبت القادم (13 يناير) خلال الفترة المسائية.

فيما شهدت المنافسات الأولية لبطولة هدد السلوقي التي جرت مساء امس في مرمي تنافساً قوياً بين الكلاب السلوقية المشاركة في البطولة ، ليتأهل عدد  15  متسابق  في التصفيات  الأولية  للنهائي  ،  حيث  توزع  المشاركين  على خمسة  مجموعة  تم  اختيار  أول ثلاثة  مراكز  من كل مجموعة  ليخوضون  التصفيات  النهائية  المقرر اقامتها  بتاريخ 24  يناير الجاري .

زيارة السفير الكوري

زار سعادة    السيد  هيونج  كيونج  بارك  سفير  جمهورية  كوريا  الجنوبية  لدى الدوحة  أمس  مقر مهرجان  مرمي  في سيلين  ،  وأعرب سعادته عن اعجابه الشديد  بمهرجان مرمي . وقال من الجيد  رؤية احد وسائل الصيد العريقة والقديمة لدى المجتمع القطري . وأضاف  انا بشكل خاص اهتم  بمتابعة الصقور  ومعرفة خواصها  وكيفية تدريبها على الصيد  . كما انني مهتم جيدا بالعلاقة المميزة بين الصقار والطير .

واثنى سعادة السيد بارك  على جهود اللجنة المنظمة للمهرجان بوصفه إياها بأنها ظاهرة جلياً  في هذا المهرجان . مبدياً اعجابه بقدرة المنظمين  بجمع  العديد من التراث القطري والموروث الشعبي في هذا الموقع المميز الذي جلب  السياح من كل مكان ليتعرفوا على تاريخ  وموروث هذا البلد والشعب الطيب .

ولفت سعادة السيد بارك إلى أن الشعب الكوري والقطري لديهم الكثير من الاشياء المشتركة . مشيراً الى اهتمام بعض فئات الشعب الكوري بتربية الصقور والصيد بها .

الفائزون في التصفيات يتحدثون

أعرب علي محمد النابت الذي شارك باسم محمد صالح حمد القمرا وحل على رأس قائمة المؤهلين أن الطيور التي شارك بها في المجموعة الثانية ستقول كلمتها خلال النهائي، مشيرا إلى أنه تم الإعداد جيدا لهذه المشاركة، وهو ما عكسته التوقيتات التي تم تحقيقها في المنافسات.

من جانبه، قال محمد سالم الرومي، أنه شارك لأول مرة في بطولة الدعو قرناس شاهين التي تعد من البطولات المليئة بالتشويق والإثارة، مشيرا إلى أنه وبالرغم من عدم تأهله إلا أنها كانت تجربة طيبة سيعمل على استثمارها للإعداد الجيد، مثمناً الجهود التي تقدمها اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي من تسهيلات للمشاركين، خاصة في ظل التطور الكبير الذي يعرفه المهرجان عاما بعد آخر.

كما ابدى المشاركون في بطولة هدد السلوقي سعادتهم وفرحتهم بما حققوه من فوز في المنافسات الأولية وتأهلهم للنهائي والمزمع اقامتها في 24 من الشهر الجاري بمرمي

حيث أبدى المشارك خليفة  المهندي  سعادة كبيرة لحصوله على المركز الأول في ثلاثة أشواط من أصل ٦ خاض خلالها منافسات كبيرة لبلوغ المراكز الثلاث الأولى ، في بطولة هدد السلوقي التي جرت مساء امس  ،وأضاف لن تنتهي نجاحاتنا هنا وسنخوض النهائيات بقوة ولن نقبل ألا بالمركز الأول ، مشيراً إلى أن الاستعدادات التي أعدها وفريقه تأهلهم لهذا المركز ، وفي الختام قدم المهندي الشكر للجنة المنظمة على أتاحة فرصة المشاركه في هذا التحدي الكبير ، وتمنى التوفيق للمتسابقين الذين تأهلوا لخوض النهائيات .

من جانبة قال المضمر عبد الهادي جاد  الله    الذي  حقق المركز  الأول  بالمجموعة  الأخيرة  بمشاركة  السلوقي  ” حصار  ”  ملك  السيد خالد  السليطي ، اشعر بالرضى على النتيجة التي حققتها لأني لم استعد جيداً لهذه المسابقة كوني صقاراً واعتبر مشاركتي في هدد السلوقي هواية جانبية وليست أساسية ، وأضاف قدم المتنافسون اليوم عرضاً شيقاً واستمتعت كثيراً بهذه المنافسة ، واتمنى أن احقق مركزاً بين الأوائل في التصفيات النهائية

اللجنة المنظمة للمهرجان تحرص على تقديم الضيافة للجميع

تحرص اللجنة المنظمة لمهرجان “مرمي” على توفير كل أنواع الضيافة للمشاركين في بطولات المهرجان، وكذا الجمهور الذي يتوافد كل يوم من أجل متابعة مختلف الفعاليات.

وقد وضعت اللجنة المنظمة مجموعة من بيوت الشعر المتناثرة في أرجاء مكان المهرجان وكذا المجالس التي يتم داخلها تقديم الشاي والقهوة للزوار لإبراز الهوية القطرية الأصيلة، فضلا عن حرصها على توفير وجبة الغذاء يوميا لكل المشاركين والجمهور حيث تم تخصيص مطعم مجهز بطاقم خدمة من أعلى طراز لهذا الغرض وهو مفتوح في وجه الجميع. وقد خلفت هذه المبادرة ارتياحا لدى الجمهور على وجه الخصوص الذي نوه بما يقدمه المهرجان من كرم وضيافة في أجواء يغلب عليها الطابع التراثي القطري.

 

admin