تتويج الفائزين في نهائي بطولة جمعية القناص الدولية لهدد السلوقي الثامنة

تتويج الفائزين في نهائي بطولة جمعية القناص الدولية لهدد السلوقي الثامنة

تتويج الفائزين في نهائي بطولة جمعية القناص الدولية لهدد السلوقي الثامنة


الدوحة ـ كتارا
وسط أجواء من الإثارة والتشويق التي عادة ما تشهدها منافسات هدد السلوقي ، جرت مساء السبت 8 أبريل 2017 منافسات نهائي بطولة جمعية القناص الدولية لهدد السلوقي الثامنة بصبخة مرمي في سيلين والتي تنظمها جمعية القناص القطري

 

.
وفاز بالمركز الأول السيد ناصر عبيد الكتبي مالك السلق “مدريد” وتحصل على جائزة عبارة عن سيارة رباعية الدفع ، أما فريق الوعب الذي تأهل منه 3 سلقان للنهائي فقد فاز بالمركزين الثاني والرابع وتحصل على جائزة مالية قدرها 50 ألف ريال قطري نظير المركز الثاني وجائزة مالية قدرها 20 ألف ريال قطري نظير المركز الرابع.


وتم تتويج السيد منصور حسان الكواري مالك السلق “55” بالمركز الثالث ، وجائزة مالية قدرها 30 ألف ريال قطري ، وتوج بالمركز الخامس السيد محمد شفيع محمد مالك السلق الدلخ ومبلغ مالي قدره 10 آلاف ريال قطري .
وأكد السيد أحمد سلطان الملا ، نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة جمعية القناص الدولية لهدد السلوقي الثامنة أن السباق مرّ في ظروف جيدة وكل المتسابقين أشادوا بمضمار السباق الجديد الذي تم تهيئته بطريقة جيدة وساعد السلقان في هذا النهائي.


وأوضح أحمد سلطان أنه كانت هناك ترشيحات قوية لبعض السلقان لكن هذه السباقات تعرف المفاجأة ، معربا عن سعادته بالأجواء المثالية التي جرت فيها البطولة .
وشهدت البطولة مشاركة مكثفة من داخل قطر ومن طرف الأشقاء من دول مجلس التعاون،حيث أن عدد السلقان التي شاركت في البطولة وصلت 65 وتم تقسيمها إلى 5 مجموعات حيث 5 سلقان من كل مجموعة بما مجموعه 15 شاركوا في النهائي .


جدير بالذكر أن جمعية القناص تنظم هذه المسابقات سعيا منها في دعم الموروث الثقافي في الصيد التقليدي وتشجيعه لدى الجيل الحالي، حيث تعتبر بطولة هدد السلوقي الدولية من العلامات الفارقة بالثقافة القطرية في الحفاظ على القيم التراثية والوجدانية لهذه الرياضة التي تم ورثها عن الآباء والأجداد، بالإضافة الى أهميتها في أدبيات الموروث الشعبي العربي وعلى وجه الخصوص الخليجي والقطري.

admin