تنظمه جمعية القناص القطرية بسيلين

تنظمه جمعية القناص القطرية بسيلين

تنظمه جمعية القناص القطرية بسيلين

انطلاق فعالية المعزاب للصقارالصغير يوم 28 يناير

الدوحة – اللجنة الإعلامية

تنطلق يوم الأحد 28 يناير الجاري فعاليات دورة “المعزاب الصغير”، التي تنظمها جمعية القناص القطرية في صبخة مرمي بسيلين ككل عام مباشرة بعد انتهاء مهرجان مرمي الدولي وتستمر إلى 1 فبراير المقبل.

وقال السيد حمد سعد الهولي النعيمي، المشرف على المعزاب الصغير، وعضو مجلس إدارة جمعية القناص القطرية، في تصريح له، إن الجمعية تحرص من خلال هذه الدورة الثقافية على تحقيق أهداف معنوية وجدانية وأهداف حسية تطبيقية تتمثل في تعزيز القيمة الروحية لعقيدتنا الإسلامية في نفوس أبنائنا وذلك من خلال الحرص على الشعائر الدينية كالصلاة في جماعة والحرص على حفظ سور من القرآن الكريم وحفظ الأحاديث النبوية الشريفة وتعلم آداب الدعاء المستجاب، بالإضافة إلى تعزيز الآداب العامة في التعامل مع الصيد من منظور إسلامي وشرعي.

وأوضح النعيمي أنه خلال الدورة يتم غرس قيم المحافظة على الهوايات الأصيلة في الموروث الشعبي القطري وزرع روح التحدي والاعتماد على النفس وتعليمهم أصول “المقناص” وما تشكله هذه الرياضة في الهوية الثقافية القطرية وتنمية الحس الوجداني للكرم والضيافة العربية الأصيلة وتعزيزها في نفوس المشاركين في الدورة بما تحويه من مروءة وشهامة يمتاز بها العربي وتنمية السمات القيادية واكتساب المهارات التي تعزز الثقة بالنفس وتحمل المسؤولية، بالإضافة إلى الاستثمار الايجابي لأوقات الفراغ عند الشباب.

من جهته قال السيد سعيد راشد النعيمي، من جمعية القناص، إن عدد المشاركين في الدورة بلغ 40 مشاركا من عمر 11 سنة إلى 14 سنة، حيث سيتم تقسيمهم إلى مجموعات” ، مع مراعاة التنويع حتى تتم الاستفادة من جميع الفعاليات في المخيم من قبل المشاركين.

وأوضح أنه سيتم تخصيص جوائز للفائزين بلمراكز الثلاثة الأولى في المسابقة الدينية وأفضل صقار ومسابقة سنع المجلس ومسابقة هدد السلوقي.

جدير بالذكر أن جمعية القناص القطرية تهتم بالنشء بتنظيم فعاليات مختلفة لهم، أبرزها بطولتي القناص الصغير والكبير، بالإضافة إلى المعزاب الصغير وزيارات المدارس لتعريفهم بموروث الصقارة.

 

admin