سحوبات ضخمة للجمهور اليوم بموقع المهرجان

سحوبات ضخمة للجمهور اليوم بموقع المهرجان

اليوم.. نهائي مثير في هدد التحدي بين الشواهين و”الزاجل” بـ”مرمي

فريق لوسيل يحصد سيارتين في شوط النخبة

سيلين – اللجنة الإعلامية

يسدل الستار اليوم الخميس على بطولة “هدد التحدي” بمهرجان “مرمي” الذي يقام تحت رعاية  سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني بصبخة مرمي في منطقة سيلين.

ويدخل غمار التنافس على جوائز هذه البطولة ظهر اليوم 25 صقارا نجحوا في اصطياد الحمام الزاجل على مدار أيام المهرجان ليفوزوا بجوائز مالية تقدر بـ100 ألف ريال لكل صقار، ليجددوا موعدهم مع التنافس وتحدي الحمام الزاجل خلال النهائي المرتقب اليوم للفوز بسيارتا “لكزس” لصاحبي المركز الأول والثاني و100 ألف ريال لأصحاب المراكز من الثالث فما فوق.

موازاة مع نهائي “هدد التحدي” يعرف موقع المهرجان اليوم تنظيم سحوبات كبرى من طرف أصحاب المحلات التجارية المتواجدة بالمهرجان وذلك للفوز بجوائز هامة تم رصدها للجمهور المتوقع حضوره إلى المهرجان اليوم، حيث دعت اللجنة المنظمة الجمهور للتوافد بكثرة لمتابعة فعاليات اليوم الـ25 من المهرجان والذي يسبق الختام الرسمي للمهرجان السبت القادم وذلك بتنظيم بطولة “المزاين” على الحر والحر الأدهم والأسود بالقاعة رقم 12 بالحي الثقافي كتارا.

فيما انتهت منافسات شوط النخبة في بطولة الدعو للحرار والشواهين حيث تمكن فريق لوسيل من حصد سيارتين عن المركز الأول والثالث فيما حصد المركز الثاني حمد خلف المناعي ، ويقام هذا الشوط  بدعم من سلمان عبدالغني آل عبدالغني بثلاث سيارات هي في اكس اس وفي اكس ار وجي اكس آر

كما انتهت بطولة هدد السلوقي التي جرت نهائياتها أمس الأربعاء عن فوزعبدالرحمن السليطي بالمركز الأول وحصوله على سيارة لاندكروزر ستاندر جي  ،والمركز الثاني خليفة المهندي وحصوله على سيارة لاندكروزر بيك أب بينما المركزالثالث محمد سعيد المريخي وحصوله على جائزة مالية مقدارها 50 الف ريال .

وبدوره هنأ رئيس المهرجان علي بن خاتم المحشادي الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في بطولتي شوط النخبة للدعو وهدد السلوقي متمنيا التوفيق لمن لم يحالفهم الحظ في النسخ القادمة ومتوجهاً بالشكر للسيد سلمان عبدالغني على دعمه لشوط النخبة .

من جانبه قال السيد محمد بن عبد اللطيف المسند نائب رئيس مهرجان مرمي : ان بطولات المهرجات شهدت تنافسا قويا خلال التصفيات النهائية وحققت نتائج مشرفة من قبل المتسابقين، مؤكدا ان مهرجان مرمي حقق اهدافه المرجوة والتي تتمثل في الحفاظ على موروث الاباء والاجداد والصقارة بشكل خاص من خلال اقامة بطولات تنافسية للهواة.

وأضاف نثمن مشاركات نادي الطيران ونحن نرحب بأي جهة تتواءم مع فعاليات مهرجان مرمي بالمشاركة وتقديم عروضها بما يجلب المتعة للجمهور والحضور.

وتوقع المسند ان نهائي هدد التحدي اليوم سيشهد تنافسا قويا على اللكزس ، لافتا إلى ان الشواهين مستواها قوي وربما تذهب سيارات اللكزس لصالح الشواهين ، مهنئا جميع الفائزين بما حققوه من فوز نتيجة اجتهادهم، ومتمنيا الحظ الاوفر لمن لم يحالفه الحظ بالنسخ القادمة من المهرجان .

وقال محمد سعيد الكبيسي رئيس لجنة التجهيزات أن المحلات المشاركة في سحوبات اليوم أعدت عددا كبيرا من الكوبونات من أجل توزيعها على الجمهور من أجل المشاركة في السحب داعيا كل وافد اليوم إلى المهرجان بضرورة التوجه إلى هذه المحلات من أجل الحصول عليها.

فريق لوسيل يفوز بشوط النخبة في بطولة الدعو

عرف أمس الأربعاء تنظيم شوط النخبة  في بطولة “الدعو” الذي عرف مشاركة 25 صقارا، تم تأهيلهم إلى هذا الشوط من بين أفضل أصحاب خمس تواقيت في بطولات: “الدعو قرناس حر محلي” و”الدعو قرناس شاهين محلي” و”الدعو فرخ حر محلي” و”الدعو حر دولي” و”الدعو قرناس شاهين دولي” وبرعاية من السيد عبدالله عبدالغني ناصر آل عبدالغني، حيث أسفرت هذه المسابقة عن فوز كل من: فريق لوسيل بالمركز الأول محققا توقيت 16.72 ثانية، وحصل على سيارة من نوع “في أكس أس” فيما حصل الصقار حمد خلف أحمد آل سالم المناعي على المركز الثاني محققا توقيت 17.05 ثانية، وفاز بسيارة من نوع “في أكس أر” ليؤول المركز الثالث إلى فريق لوسيل أضيا بتحقيقه لتوقيت 17.09 ثانية ليفوز بسيارة من نوع “جي أكس أر”.

وعبر الفائزون في شوط النخبة عن سعادتهم بها التتويج منوهين بالظروف الملائمة التي مر فيها شوط النخبة، منوهين بالنجاح الكبير الذي عرفه مهرجان “مرمي” هذا العام. وقال عبدالوهاب عمير النعيمي من فريق لوسيل أن المنافسة خلال شوط النخبة كانت قوية جدا، خاصة في وجود أسماء لها وزنها في هذه البطولة، مشيرا إلى أن الجو كان عاملا مساعدا لتحقيق التوقيت الجيد لفريقه، ومشيدا بكل ما قدمته اللجنة المنظمة للمهرجان للصقارين من أجل إنجاح هذه البطولة.

من جانبه، قال محمد يوسف أحمد آل سالم المناعي الذي قام بهد بطير حمد خلف أحمد أل سالم المناعي أن المنافسة كانت قوية، لكنه تمكن من إثبات حضوره على منصة التتويج متوجها بالتهنئة إلى فريق لوسيل على تحقيقه للمركزين الأول والثالث، ومؤكدا على أن البطولة كانت ناجحة بكل المقاييس.

هدد السلوقي

عاش جمهور مرمي أمس على إيقاع التشويق والإثارة خلال نهائي بطولة “هدد السلوقي” الذي عرف مشاركة 15 متسابقا، حيث خصصت لهذه البطولة جوائز هامة تمثلت في: سيارة من نوع “جي أكس” لصاحب المركز الأول وسيارة من نوع “لاندكروز بيك أب” للمركز الثاني و50 ألف ريال للمركز الثالث. وقد عرف النهائي تتويج كل من: عبد الرحمن السليطي في المركز الاول ، بينما حصل على المركز الثاني المتسابق خليفة المهندي، والمركز الثالث محمد سعيد المريخي.

قال عبد الرحمن السليطي الفائز بالمركز الاول في بطولة هدد السلوقي : انه كان متوقعا الفوز في هذه البطولة التي اعدت السلوقي ” اعصار ”  لها بشكل جيد منذ فترة ، وأهدى الفوز لجميه اصحاب هذه الهواية، وشكر القائمين على مهرجان مرمي الذين اتاحوا لأصحاب الهواية المشاركة في بطولة هدد السلوقي، متمنيا التوفيق للفائزين .

من جانبه قال خليفة المهندي الفائز بالمركز الثاني : ان حصولي على المركز الثاني ببطولة هدد السلوقي نتيجة غيرمرضية ، حيث أنه سبق للسلوقي الفوز بالمركز الأول لمرتين، كما انني حرصت على تدريب السلوقي بشكل جيد ولكن لم يحالفني حظ الفوز بالمركز الأول .

وقال محمد سعيد المريخي الفائز بالمركز الثالث : اشكر اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي التي حرصت على تنوع البطولات ، موضحا ان بطولة هدد السلوقي لاقت اهتماما كبيرا من قبل القائمين على هذه البطولة ، لافتا إلى أن المنافسة كانت قوية منذ انطلاقتها .

شوط النخبة في الرماية   اليوم 

تنطلق اليوم منافسات شوط  النخبة لأفضل الرماة في التصفيات  الأولية  للجماهير واعضاء  اللجان في مهرجان مرمي 2018، وقال  السيد أحمد مبارك الكواري رئيس لجنة الرماية: يضم شوط النخبة اليوم أكثر من 40 متسابقا تم اختيارهم من تصفيات الأيام الماضية، موضحاً أن شوط النخبة يضم الجمهور والإعلاميين  والصقّارين  وغيرهم،  وأضاف: سوف يتم  اختيار أفضل ثلاثة رماة  ليكونوا الفائزين بتصفيات اليوم حيث سينال أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث جوائز قيمة مقدمة من  اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي.

 

admin