X
[email protected]


Blog

تنظمه جمعية القناص القطرية

تنظمه جمعية القناص القطرية

تنظمه جمعية القناص القطرية

اختتام معسكر معزاب القناص الصغير بتتويج الفائزين

الدوحة ـ جمعية القناص

اختتمت يوم أمس (الخميس) فعاليات معسكر “معزاب القناص الصغير” بصبخة مرمي بسيلين والتي نظمتها جمعية القناص القطرية على مدار خمسة أيام ، وذلك بتكريم المشاركين وتتويج أصحاب المراكز المتقدمة في المسابقات.

وفاز بالمركز الأول في المسابقة الدينية محمد زايد علي المعاضيد  وحاز على مبلغ مالي قدره 3 آلاف ريال وبالمركز الثاني عبدالله محمد سعيد البوعينين ومبلغ ألفي ريال وبالمركز الثالث عبدالله محمد سعيد الكبيسي ومبلغ ألف ريال.

وفي باقي المسابقات تم تتويج الفائزين بالمركز الأول فقط، وحاز كل واحد على مبلغ مالي قدره 1500 ريال قطري وجاءت النتائج كالتالي:

في مسابقة أفضل صقار، فاز  مبارك عيسى مبارك المنصوري وفي مسابقة سنع المجلس فاز  خالد محمد الكبيسي وفي مسابقة شد الذلول فاز علي محمد سيف الكعبي ، وفي مسابقة هدد السلوقي فاز  سعود عبد الله الكواري، بالإضافة إلى تكريم باقي المشاركين.

                وقال السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس جمعية القناص القطرية، إن الجمعية تعتبر القناة الثقافية التي ترعى موروث (معزاب القناص الصغير) من أجل تعزيزه في نفوس الناشئة من الأجيال القطرية وتنشر هذه الثقافة كموروث شعبي لتعممه كعادة بشرية يحترمها الإنسان في كل مكان.

                وأضاف المحشادي أن جمعية القناص قد اهتمت بإقامة فعالية ” معزاب القناص الصغير “كإحدى الفعاليات السنوية الموجهة نحو فئة الجيل الناشئ لتعزز في نفوس الأبناء من القيم الروحية والتربوية وثقافة الأصالة بالموروث الشعبي وتقديرها.

من جهته، أكد السيد محمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس جمعية القناص، حرص الجمعية على الاستثمار الإيجابي لوقت الفراغ عند الناشئة بتوجيههم نحو احترام العادات والتقاليد العربية الأصيلة وإكسابهم مهارات في التعامل مع معطيات التراث الشعبي في ممارسة هواية المقناص باستخدام الصقور وركوب الخيل والإبل والتعامل مع السلوقي كرفيق دائم للقناص ، بالإضافة إلى استفادتهم من الدروس الدينية والتربوية وتعليمهم الفراسة من خلال الحرص على الشعائر الدينية كالصلاة في جماعة والحرص على حفظ سور من القرآن الكريم وحفظ الأحاديث النبوية الشريفة وتعلم آداب الدعاء المستجاب، علاوة على تعزيز الآداب العامة في التعامل مع الصيد من منظور إسلامي و شرعي.

                وأوضح المسند أنه تم مراعاة المرحلة السنية للمشاركين بحيث تكون متقاربة من (11 إلى 12 سنة) حتى يكونوا أبناء جيل واحد متفاهم ومتقارب، متقدما بشكره لمركز نوماس التابع لوزارة الثقافة والرياضة ولقنوات الكأس وجميع المشرفين والقائمين على المعسكر.

                من جهته أكد السيد حمد الهولي النعيمي، المشرف العام على “معزاب القناص الصغير” ، أن المعزاب الصغير مرّ في أجواء مثالية وسط تجاوب المشاركين الصغار حيث كوَّنوا صداقات.

                وأوضح أن اليوم الختامي شهد توزيع شهادات تقديرية على المشاركين وجوائز مالية رمزية على الفائزين في مسابقات حفظ القرآن الكريم ،سنع المجلس ،وأفضل صقار وهدد السلوقي وشد الذلول.

                وقال النعيمي إن المعزاب أكسب المشاركين خبرة في المقناص، حيث أن أولياء الأمور الذين يرجع لهم الفضل في نجاح الفعالية وعدوا بإحضار أبنائهم العام المقبل.

                بدوره قال السيد سعيد راشد النعيمي من اللجنة المنظمة للمعزاب، أن الفعاليات مرت في أجواء مثالية وسط رضى أولياء الأمور حيث عبروا عن طموحهم في تسجيل أبنائهم العام المقبل.

وقال السيد محمد سعيد الكبيسي ، رئيس لجنة التجهيزات والفعاليات بجمعية القناص القطرية، أن معسكر المعزاب مر على أفضل ما يرام ، حيث تعلم المشاركون موروثنا الذي تناقلناه عن آبائنا وأجدادنا ، حيث عرف اليوم الختامي تكريم جميع المشاركين في المعسكر ، مهنئا الفائزين والمشاركين.

CONTINUE READING
تتويج الفائزين ببطولات المهرجان المختلفة بحضور رسمي وجماهيري لافت

تتويج الفائزين ببطولات المهرجان المختلفة بحضور رسمي وجماهيري لافت

تتويج الفائزين ببطولات المهرجان المختلفة بحضور رسمي وجماهيري لافت
ختام رائع لمهرجان مرمي
منافسات قوية ومفاجآت للمراكز الثلاث الأولى في بطولة المزاين
الدوحة – اللجنة الاعلامية
اختتم مساء أمس مهرجان مرمي 2018 ببطولة المزاين في المؤسسة العامة للحي الثقافي ” كتارا” بحضور سموالشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخص لسمو الأمير وبحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني راعي المهرجان ، والذي بدوره توّج الفائزين في بطولات مهرجان مرمي والتي استمرت قرابة شهر من الأول لغاية 27 من يناير الجاري .
وقد حضر حفل الختام والتتويج عدد من اصحاب السعادة الشيوخ والوزراء ، وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى الدولة ، والضيوف من ذوي الاختصاص من دول عربية وأجنبية صديقة فضلاً عن عدد غفير من الجمهور والصقارين والمهتمين والإعلاميين في كافة المجالات .
وشهدت بطولة المزاين تنافساً قوياً بوجود أعداد كبيرة من الطيور المشاركة في فئتي الحر والحر الأدهم والأسود حيث تمت اضافة الفئة الأخيرة في النسخة التاسعة من المهرجان ،   واسفرت نتائج بطولة المزاين في فئة الصقر الحر ” المغاتير”عن فوز كل من :
الشيخ سعود بن عبدالعزيزبن سعود آل ثاني بالمركزالأول وحل وصيفاً سعد عيسى سعد جمعة الكعبي بينما حصل على المركز الثالث فريق اركية
فيما كانت نتائج المراكز الثلاثة الأولى في مزاين فئة الأدهم والأسود كما يلي :
المركز الأول ماجد علي خميس محمد المسلماني وحصل على جائزة مالية مقدارها 200 الف ريال والمركز الثاني متعب سعيد تويم المنخس المري وحصل على جائزة مالية مقدارها 150 الف ريال بينما حصل على المركز الثالث راشد منصور محمد الادقم العذبة وحصل على جائز مالية مقدارها 100 الف ريال
 
 
إلى جانب تتويج الفائزين في بطولة المزاين في فئتي “الحر” و”الحر الأدهم والأسود” والتي تبلغ قيمة جوائزها مليون و950 ألف ريال،حيث ضمت لائحة الفائزين عددا كبيرا من الصقارين وذلك حسب البطولة التي شاركوا فيها وهي على الشكل التالي:
 
أولا، بطولة هدد التحدي: فاز 25 صقارا بمبلغ 100 ألف ريال بعد تفوق صقورهم على الحمام الزاجل، حيث ضمت القائمة كلا من: الشيخ سلمان بن سلطان جاسم محمد آل ثاني، تركي ناصر المعاضيد، حسين صالح شخبوط آل جذنة المري، علي سالم الشهواني الهاجري، فريق الوعب، بندر مبارك شافي آل شافي، علي حمد الطرافي المنصوري، عبدالله عبدالرحمن المعضادي، تركي ناصر غانم المعاضيد، الشيخ تميم فيصل قاسم فيصل آل ثاني، علي سعيد عفير المري، محمد يوسف الكواري، دعيكان هضبان حمد سعيد الفسل، حسن بن خالد شاهين غانم الغانم، تركي مقرن هجرس العتيق الدوسري، محمد صالح حمد القمرا، حمد راشد حمد السنيد، جابر علي عامر الدحابيب، راشد عيسى آل سند المسيفري، عبدالهادي حمد جابر المري، هجرس مقرن هجرس الدوسري، راشد محمد راشد مبارك البوعينين، محمد فهد محمد عياش المنصوري، محمد صالح حمد القمرا النابت، وفريق تويوتا.
 
وتم تتويج كل من: علي بن سالم الشهواني بالجائزة الأولى وهي عبارة عن سيارة “لكزس”، فيما فاز محمد صالح حمد القمرا النابت بثاني سيارات “اللكزس” المخصصة لنهائي هذه المسابقة، وأخيرا، فريق تويوتا في المركزالثالث  وحصل على مبلغ 100 ألف ريال.
 
ثانيا، بطولات الدعو: حصل في هذه البطولات اصحاب المراكز الأولى على سيارة من نوع “جي أكس” فيما عادت سيارة من نوع لاندكروز بيك أب” لاصحاب المراكز الثانية وأخيرا، مبلغ 50 ألف ريال لأصحاب المركز الثالث. حيث جاءت النتائج على الشكل التالي:
 
دعو قرناس حر: المركز الأول فريق الزم، والمركز الثاني فريق لوسيل، بينما حل ناصر محمد ناصر جبر النعيمي في المركز الثالث.دعو قرناس شاهين: المركز الأول محمد يوسف أحمد المناعي، وحل وصيفاً محمد صالح حمد القمرا النابت، فيما حل فريق لوسيل في المركز الثالث.دعو فرخ حر: المركز الأول فريق الزم، وحل وصيفاً حمد خلف أحمد المناعي، فيما المركز الثالث ذهب إلى محمد صالح حمد القمرا النابت.دعو جير شاهين: المركزين الأول والثاني فريق لوسيل، بينما المركز الثالث فريق الزم.- دعو جير حر: المركز الأول فريق لوسيل، والمركز الثاني فريق الزم، بينما كان المركز الثالث من نصيب ناصر محمد جابر ناصر.الدعو الدولي لفئة الحر: المركز الأول لفريق لوسيل، وفي المركز الثاني والثالث حمد خلف المناعي.الدعو دولي فئة الشاهين: المركز الأول محمد يوسف أحمد المناعي، وفي المركز الثاني عبد الله عامر محمد الكعبي، ومنصور محمد سيف النعيمي في المركز الثالث.
 
ثالثا، بطولة الطلع: فاز الصقار محمد طالب هادي هليل المري بالمركز الأول وحصل على سيارة من نوع “في أكس أر” . وجاء في المركز الثاني الصقار عبد الهادي حمد عبد الهادي حمد الهدوان وحصل على سيارة من نوع “جي أكس أر” وأخيرا، فريق برزان في المركز الثالث وحصل على مبلغ 100 ألف ريال.
 
رابعا، شوط النخبة في بطولة «الدعو»: فاز فريق لوسيل بالمركز الأول وحصل على سيارة من نوع «في إكس إس»، فيما حصل الصقار حمد خلف أحمد آل سالم المناعي على المركز الثاني وفاز بسيارة من نوع «في إكس آر»، ليؤول المركز الثالث إلى فريق لوسيل أيضا ليفوز بسيارة من نوع «جي إكس آر“.
 
خامسا، هدد السلوقي: فاز عبدالرحمن السليطي بالمركز الأول وسيارة من نوع “جي اكس”، بينما حصل على المركز الثاني المتسابق خليفة المهندي وسيارة من نوع طلاندكروز بيك أب”، والمركز الثالث لمحمد سعيد المريخي الذي حصل على مبلغ 50 ألف ريال.
 
سادسا، بطولة الصقار الصغير: تم خلال هذه البطولة تتويج 10 صقارين في بطولة الصقار الصغير من 6 إلى 10 سنوات، حيث حصل صاحب المركز الأول في هذه البطولة على 20 ألف ريال وامركز الثاني 15 ألف ريال والثالث 10 آلاف ريال، والرابع، 8 آلاف ريال، والخامس 6000 ريال، والسادس 5000 ريال، فيما حصل أصحاب المراكز من السابع إلى العاشر على مبلغ 4000 ريال، أما في بطولة الصقار الصغير «من 11 إلى 15 سنة»، فحصل الفائزون العشرة الأوائل على ما مجموعه 88 ألف ريال، منها 25 ألف ريال لصاحب المركز الأول و20 ألف للمركز الثاني، و15 ألف للمركز الثالث، و10 آلاف للمركز الرابع، و8000 آلاف للمركز الخامس، و5000 ريال لأصحاب المراكز من السادس إلى العاشر.
وقال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا إن مهرجان مرمي لهذا العام كان ناجحا بكل المقاييس وذلك بالتعديلات في بطولة الطلع، بالإضافة إلى التعديلات في بطولة المزاين وإضافة فئة الأدهم والأسود بالإضافة إلى الحر الأبيض التي شارك فيها أزيد من 85 طيرا من أجمل وأندر الطيور، فضلا عن البطولات العديدة التي تحظى باهتمام ومتابعة من قبل شريحة واسعة من المجتمع القطري والخليجي بصفة عامة.
من جانبه قال السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس مهرجان مرمي ورئيس جمعية القناص القطرية بأننا وصلنا لليوم الأخير من عمر هذا المهرجان في نسخته التاسعة مشيداً بمستوى المنافسة هذا العام في جميع البطولات ونشكر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني راعي المهرجان على دعمه اللامحدود للمهرجان ، مشيراً إلى مستوى الحضور المميز والغير مستغرب على محبي هذه الهواية.
 
وبدوره قال السيد محمد بن عبداللطيف المسند نائب رئيس جمعية القناص القطرية ونائب رئيس مهرجان مرمي بأن هذا العام جاء مختلفاً ومبهراً من حيث حدة المنافسة والإستعدادات من قبل الصقارين ،مهنئاً الجميع بنجاح هذه النسخة وفوز جميع من حالفهم الحظ متمنياً التوفيق للجميع في المناسبات القادمة .
 
 
ولفت مدير عام كتارا أن مهرجان مرمي الدولي، يعكس الهوية والثقافة القطرية في مضمار التراث الإنساني، ومن هذا الباب جاء حرص “كتارا” على رعاية وتنظيم مهرجان “مرمي” الذي أصبح علامة مسجلة في عالم الصقارة لما يتميز به من حرفية عالية لدى المنظمين فضلاً عن قوة المنافسات والتزايد الملحوظ في قوة المنافسات بين المشاركين وفي أعداد المشاركين الملحوظ عاما بعد آخر.
وقال السيد عيسى الهتمي، مدير قنوات الكأس، إن قنوات الكأس واكبت مهرجان مرمي منذ انطلاقته من خلال استوديو تحليلي كان يقدمه الإعلامي طلال الكواري، فضلا عن باقي التغطيات باحترافية كبيرة، متقدما بشكره للجنة المنظمة للمهرجان وما تقوم به من مجهودات رائعة وتعاونهم.
وأوضح الهتمي أن اليوم الختامي له طعم خاص، خصوصا مع بطولة المزاين والتي تنتقي أجمل الطيور وأنذرها.
وحول تخصيص قناة من قنوات الكأس للنقل المباشر لأطوار بطولات مهرجان مرمي، أوضح عيسى الهتمي، أن البطولات هي هدد التحدي والدعو والطلع الذي تسيّد البطولات هذا العام بما قامت به اللجنة من تعديلات في صالح المتسابقين والبطولة، وأن كل ذلك بجهود الشباب واللجنة المنظمة، منوها أن برنامج العنة والذي يقدمه أخي طلال الكواري، هو المتسيّد في البطولات التراثية
 
 
وزير البلدية والبيئة
ويرى سعادة محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة :  ان مهرجان مرمي مميز وبطولة المزاين التي تختتم فيها فعاليات مهرجان مرمي ، لافتا الى ان بطولة المزاين لها أهمية كبيرة لكثرة عشاقها اضافة الى الطيور المنتقاه والمميزة والنادرة، ونرى من خلال هذه البطولة مشاركة افضل انواع الطيور في قطر ، ونأمل استمرار المهرجان والبطولة كل سنة وبهذا المستوى العالي من التنظيم خاصة انه يمثل تراثنا الاصيل .
أشاد سعادة  الدكتور  حسن عبدالله الغانم  وزير العدل  السابق  بجهود  اللجنة  المنظمة لمهرجان  مرمي  قائلاً  ،  بوركت  الجهو د التي  تسعى  لاحياء  التراث والموروث  وترسيخه  لدى  النشء  من خلال  اشراكهم  في البطولات  المختلفة  تحت  مظلة  المهرجان  ،  وأضاف  مهرجان مرمي  من أكبر مهرجانات  الصقارة   في المنطقة  وذلك  بفضل  أهتمام  شيوخنا حفظهم  الله بهذا الموروث ودعم  مثل هذه المهرجانات التي تحافظ  على الهوية  إلى جانب جهود  القائمين على المهرجان  الذين  برزت  جهودهم  خلال نسخ المهرجان التسعة  .  وهنأ  د.  الغانم  الفائزين  بالبطولات  المختلفة  متمنياً  لهم  كل التوفيق  خلال  نسخ  المهرجان  المقبلة .
واكد الشيخ فيصل بن قاسم ال ثاني ان قطر من الدول التي أولت اهتماما كبيرا بالهوايات التراثية منها المتعلقة بالطيور ، حيث اننا وجدنا انطلاق الفعاليات التي تخص الصقارين والطيور منذ بداية الموسم، مؤكدا ان جميع هذه الفعاليات ناجحة وعلى رأسها مهرجان مرمي الذي اختتم يوم امس ببطولة لها شعبية كبيرة في قطر والخليج والعالم وهي بطولة المزاين التي تختص بجمال الطيور النادرة ، مؤكدا ان جميع الطيور جميلة وكل منها يختلف عن الاخر، مما يعني اني هذه البطولة حققت أهدافها المرجوه، كما اننا وجدنا مشاركة واسعة من الشباب القطري بمهرجان مرمي وببطولة المزاين ما يدل على نجاحها على كافة الاصعدة .
ولفت الى ان هذه البطولة لها شعبيتها في قطر ونأمل ان تستمر وتمتد لايام وألا تقتصر أقامتها على يوم واحد وساعات قليلة .
قال الشيخ عبد الرحمن بن حسن ال ثاني : ان بطولة المزاين منذ انطلاقتها حازت على ارضاء الجميع، خاصة من الصقارين وهواة الطيور، لافتا الى ان هذه البطولة تحث الهواة على جني السلالات النادرة من الطيور، موضحا ان الطيور الموجودة في بطولة المزاين جميعها نادرة وتنحدر من سلالات طيبة وحازت إعجاب الجميع، مؤكدا منذ ان بدأ الصقارين الذهاب الى منغوليا وكازخستان بدأنا نجد طيورا نادرة ومن سلالات طيبة، وهو ما ساهم في توفر طيور متنوعة وجميعها من رائعة ، شاكرا جميع القائمين على مهرجان مرمي بشكل عام والدي يعتبر الاول في المنطقة.
 
 
وقال الشيخ تميم بن فيصل ال ثاني ان بطولة المزاين لها عشاقها وهي من البطولات الاولى في البلاد، ويختتم بها مهرجان مرمي كل عام، موضحا انه من محبي بطولة المزاين، كما انه من هواة الصقارة وشارك في مهرجان مرمي الذي يعتبر من افضل المهرجانات في قطر والشرق الأوسط، متمنيا التوفيق لجميع المشاركين في بطولة المزاين .
 
ويرى الشيخ عبدالله بن خالد ال ثاني : ان بطولة المزاين من افضل البطولات التي تقام بشكل سنوي في بلادنا، ووجدت ان جميع الطيور المشاركة من النوع النادر والسلالات المتميزة، مشيرا الى ان هذه البطولة تشجع الصقارين على اقتناء الطيور النادرة والجميلة .
وأضاف مع وجود ما يسمى بالتفريخ اصبح هذا يطغي على سلالات الطيور الاخرى، ولكن مع وجود هذه البطولة من المؤكد ان هذا سوف يحافظ على السلالات النادرة .
ولفت الى انه من المعجبين بمهرجان مرمي ويتابع فعالياته باستمرار، مقترحا ان تمتد بطولة المزاين لعدة ايّام، خاصة ان هناك من هم هواة مولعين بالصقارة ومزاين الطيور .
 
واكد الشيخ خليفة بن جاسم ال ثاني : لقد تواجد في نسخ بطولة المزاين السابقة، التي تعتبر من البطولات الرائعة في بلادنا، لافتا الى انه لمس تنوعا في الطيور المشاركة ببطولة المزاين، مشيدا بفكرة ادخال فئة من الطيور في كل عام الى جانب الفئة الرئيسيّة المشاركة.
وأضاف في المستقبل نتمنى ان نجد مشاركة فئة الجير بالمزاين، مؤكدا ان الطيور المشاركة ببطولة المزاين مستواها رائع .
وشكر القائمين على مهرجان مرمي وبطولة المزاين ، ومتمنيا لهم التوفيق في كل ما يقومون به.
 
رئيس لجنة المزاين في دولة الكويت
عبّر السيد عبدالله الرشيدي رئيس لجنة المزاين في دولة الكويت عن فرحه بالحضور في اليوم الختامي لمهرجان مرمي وحضوره بطولة المزاين التي تظم نخبة الصقور الجميلة على مستوى الخليج ، مثمناً الجهود الجبارة التي تقف خلف تنظيم المهرجان الرائد على مستوى الخليج والعالمي بامكانياته وجوائزه القيمة التي تفوق مثيلاتها في نفس النوع من المهرجانات .
وأوضح الرشيدي بأن الصقور المشاركة من حيث العدد والنوع تعتبر الأكثر والأجمل مقارنة بما حفل به مهرجان الموروث الشعبي الكويتي في نفس البطولة ، لافتاً للعدد الكبير والنوعية المميزة فضلاً عن قوة المنافسة ، مؤكداً أن كتارا استطاعت التميز بما تقدمه من مهرجانات تراثية ، لتصبح متقدمة عن غيرها من الدول في المنطقة.
وأضاف الرشيدي بأن مهمة التحكيم ستكون شاقة على لجنة التحكيم ، لاسيما انه قد شارك في التحكيم بالنسخة السابقة من المهرجان ، مؤكداً أن لجنة المزاين على وعي كبير ، ودراية وخبرة في هذا المجال ، وهم أكفياء في هذا الجانب ، معتبراً بأن الصقور التي ستتأل ضمن العشرة الأوائل ستكون فائزة معنوياً لاسيما وأن المستوى العام للصقور المشاركة في بطولة المزاين هي من النوادر ، وفرصة لن تتكرر للصقارين أن يعاينوا مثل هذه الصقور بجمالها في اي مكان آخر .
 
من جانبه أكد السيد عايض بن سالم العذبة أحد اشهر التجار والمختصين في جلب الصقور النادرة على مستوى الخليج : بأن مستوى الصقور المشاركة في مزاين الحرار هي الأندر والأجمل على مستوى الشرق الأوسط ، لافتاً بأن النسخة التاسعة من مرمي تعتبر الأكثر مشاركة من حيث العدد والجمال ، واصفاً النسخة التاسعة من مهرجان مرمي بالاستثنائية لاسيما وأن البلاد تمر بحصار ومع ذلك يتوافر عدد من المشاركين بصورة ملفتة .
وأوضح العذبة بأنه مهتم بتجارة الصقور النادرة ، وعملية جلبها تعتبر عملية شاقة يكتنفها الكثير من المعاناة في اختيار النوادر من الصقور وخاصة الأدهم والأسود والحرار المغاتير ، ذات اللون الكاشف ، مشيراً للصفات الجمالية التي والتناسق العام لأجزاء الطير هي المحك في الجمال وليس اللون ، موضحاً بأن مصادر هذه الصقور متعددة حسب موطنهاومكان صيدها ، فمنها يتم جلبه من روسيا ، ومنغوليا، وقرقيزيا ، وبعضها من سوريا وباكستان، وكثير من الدول التي يكثر بها صيد هذه الصقور ، مؤكداً أن أثمانها مرتفعة مقارنة بالصقور العادية لنفس الفئة ، مثمناً دور الحكام فيما سيواجهونه من صعوبة في اختيار الطيور الفائزة ، معتبراً أن الصقور العشرة المتأهلة للنهائي فائزة ، وهي الأندر .
 
وقال السيد سلمان عبدالله عبد الغني داعم شوط النخبة وأحد المشاركين في بطولة المزاين ، بأن النسخة التاسعة تعتبر الأفضل والأكثر مشاركة في كافة البطولات ، موضحاً أنه شارك في دولة الكويت في بطولة المزاين وحصل على المركزين الأول والثاني ، واصفاً بطولة المزاين هي الأكثر قوة من حيث المنافسة بمستوى الطيور النادرة والجميلة التي تشهدها النسخة التاسعة .
وذكر عبد الغني بأن هذه البطولة يكتمل بها عقد المهرجان وتمثل الجوهرة المتفردة في العقد ، مشيداً بنزاهة وخبرة الحكام ، وكفائتهم في هذا المجال ، وسيكون راضياً بما تحمله النتائج النهائية .
وكشف عبد الغني بأنه سيعمل على توسيع مشاركاته في مهرجان مرمي ، وسيدخل في النسخة القادمة في بطولة الطلع ، فضلاً عن باقي البطولات التي يشارك بها مع فريقه تويوتا ، مؤكداً بأن مهرجان مرمي كل سنة يقدم مفاجآت سارة ولافته من حيث التنظيم والتجهيز ، وهذا ما يؤكده الحفل الختامي بكتارا ، مثمناً الجهود المبذولة التي تقف خلف نجاح المهرجان والدور الإعلامي الذي يقف خلف هذا النجاح الباهر للمهرجان .
 
بدوره اشاد الإعلامي على المسعودي بما شاهده  في بطولة المزاين وحفل التتويج لمهرجان مرمي بكتارا ، واصفاً اياه بالعمل الرائع والجبار ، من حيث التنظيم والمحتوى والحضور ، موجهاً تحية للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا على هذا الانجاز . ووصف المسعودي بطولة المزاين بأنها مفضلة ومهمة للهاوي ، ومتعة للمتفرج لما لها اتصال بالموروث الشعبي وامتداد جذورها  في الثقافة القطرية .
واكد المسعودي بأننا نفتخر بقطر التي تفوقت على نفسها بالالتفات الى الإنجاز وتنمية المهارات ، والهوايات والتركيز على تحقيق هدف ثابت ومميز وها نحن نراه في هذا المكان .
الإعلامي والشاعر حمد بن فطيس
وأعرب الإعلامي حمد بن فطيس عن شكره لإدارة كتارا وجمعية القناص القطرية على هذا التنظيم الرائع والمبهر بتجهيزاته ومحتوياته وبطولاته التي وصلت للمستوى العالمي من حيث الأصداء والإحترافية.
 
 
متسابقين
أعرب  الفائز  ببطولة   هدد التحدي سالم علي الشهواني  عن سعادته  الكبيرة  بنيل جائزة  اللكزس  في هذه  النسخة ،  وأضاف   بفضل من الله  توفقنا  في  التصفيات الأولية  لبطولة  هدد التحدي  ثم وفقناً في التصفيات  النهائية  حيث كانت جائزة  البطولة  الكبرى  في انتظارنا  .
من جانبه  قال صاحب المركز  الثالث  في الدعو  لفئة  القرناس  حر  محمد ناصر النعيمي  مسرور جداً  بتحقيق هذا  المركز  في مهرجان مرمي  ، وأضاف  سعيد ايضا من أجل  اخوتي الصقارين  الفائزين  في هذه النسخة  واسأل الله حظ  أوفر لمن لم يحالفه  الحظ  خلال المنافسات  المختلفة  ،  وتقدم  النعيمي  بالشكر إلى اللجنة  المنظمة  لمهرجان مرمي  على اتاحة  فرصة  المشاركة  .

قال السيد محمد العربي الهواري، رئيس المهرجان الدولي للعرائش للثقافة والتراث، أحد ضيوف مهرجان مرمي الدولي، إننا شركاء لجمعية القناص القطرية في مجال الصقارة، متقدما بشكره لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، راعي مهرجان مرمي الدولي للصقور والصيد، وجمعية القناص القطرية وعلى رأسها السيد علي بن خاتم المحشادي ونائبه السيد محمد بن عبداللطيف المسند وجميع أعضاء الجمعية على ما يبدلونه من جهد، مشيدا بالمهرجان الذي يزوره كل عام، ويلحظ تقدما ملموسا في كل نسخة إذ أنه الأروع في المنطقة العربية.
وأضاف: أشكر دولة قطر لحفاظها على هذا التراث العربي الأصيل، وأصنفها الأولى إسلاميا وعربيا في هذا الحفاظ، مشيدا بحفاوة الاستقبال والضيافة.
++++
قال السيد شهم الأشرافي، الرئيس الشرفي لجمعية عبدالصمد الكنفاوي المنظمة لمهرجان العرائش الدولي للثقافة والتراث: أشكر الإخوة في جمعية القناص لدعوتنا لهذا المهرجان في شخص رئيسها السيد علي بن خاتم المحشادي تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني.
 وأوضح أن حضورهم هذه المرة له طعم خاص، خصوصا مع الظروف التي تعيشها دولة قطر. وقال بهذا الخصوص: “بهذه المناسبة، أهنئ المسؤولين القطريين والشعب القطري على هذه الحكمة والشجاعة والتريث والرزانة في فن إدارة الأزمة والتي لا أراها إلا بشرى خير عليهم من خلال الاعتماد على الذات والاكتفاء الذاتي والمشاريع التي ترى بالعين المجردة والأمن والأمان الذي يعيشه الأشقاء القطريون. كما أنني خلال زيارتي هذه، لم أر أية آثار للمزاعم والتضليلات التي تثار حول دولة قطر سواء في الجانب الأمني أو الأمن الغذائي، حيث أن الأمور مطمئنة والعرض موجود في الأسواق بخلاف الصورة التي تنشرها بعض الجهات. وبهذه المناسبة في هذا المهرجان الذي يهتم بالتراث وتربية الأبناء على الاهتمام به، من خلال بناء هويتهم الثقافية والتراثية وترسيخ جذورهم العربية والإسلامية.


أشاد السيد حمد بن محمد القروي العذبة، أحد الصقارين الكبار في دولة قطر، اعتناء دولة قطر بتراث الصقارة الضارب في التاريخ، مشيرا أن الإنسان القطري كما الخليجي والعربي، ارتبط ارتباطا وثيقا بطيره في حله وارتحاله، وأن المهرجانات التي تقام في دولة قطر، كفيلة بالحفاظ على هذا الموروث الشعبي العريق.
وأضاف: مهرجان مرمي يمتاز بحسن التنظيم والترتيب ويعرف تطورا عاما بعد آخر.
وقال حمد بن محمد القروي العذبة الذي بدأ ممارسة الصقارة منذ 14 عاما، إنه تمرس على أجواء المقناص، كما أن أبناءه “أهل مقناص” ولهم خبرة ودربة في التعامل مع الطير.
وأوضح أنه يبدأ في تدريب طيوره منذ شهر نوفمبر، استعدادا للمنافسات والبطولات التي يتم تنظيمها في ربوع الوطن وخصوصا في “القلايل“.
من جهة أخرى، أشاد بمهرجان مرمي والمشرفين عليه وإدراجهم لبطولات تعنى بالنشء وخصوصا بطولتي الصقار الصغير والصقار الكبير، والقيادة الحكيمة التي تعنى بموروثنا الشعبي العريق متقدما بشكره لسمو أمير البلاد المفدى وسمو الأمير الوالد الذين حققوا أمنيات “المقانيص
CONTINUE READING
تنظمه جمعية القناص القطرية بسيلين

تنظمه جمعية القناص القطرية بسيلين

تنظمه جمعية القناص القطرية بسيلين

انطلاق فعالية المعزاب للصقارالصغير يوم 28 يناير

الدوحة – اللجنة الإعلامية

تنطلق يوم الأحد 28 يناير الجاري فعاليات دورة “المعزاب الصغير”، التي تنظمها جمعية القناص القطرية في صبخة مرمي بسيلين ككل عام مباشرة بعد انتهاء مهرجان مرمي الدولي وتستمر إلى 1 فبراير المقبل.

وقال السيد حمد سعد الهولي النعيمي، المشرف على المعزاب الصغير، وعضو مجلس إدارة جمعية القناص القطرية، في تصريح له، إن الجمعية تحرص من خلال هذه الدورة الثقافية على تحقيق أهداف معنوية وجدانية وأهداف حسية تطبيقية تتمثل في تعزيز القيمة الروحية لعقيدتنا الإسلامية في نفوس أبنائنا وذلك من خلال الحرص على الشعائر الدينية كالصلاة في جماعة والحرص على حفظ سور من القرآن الكريم وحفظ الأحاديث النبوية الشريفة وتعلم آداب الدعاء المستجاب، بالإضافة إلى تعزيز الآداب العامة في التعامل مع الصيد من منظور إسلامي وشرعي.

وأوضح النعيمي أنه خلال الدورة يتم غرس قيم المحافظة على الهوايات الأصيلة في الموروث الشعبي القطري وزرع روح التحدي والاعتماد على النفس وتعليمهم أصول “المقناص” وما تشكله هذه الرياضة في الهوية الثقافية القطرية وتنمية الحس الوجداني للكرم والضيافة العربية الأصيلة وتعزيزها في نفوس المشاركين في الدورة بما تحويه من مروءة وشهامة يمتاز بها العربي وتنمية السمات القيادية واكتساب المهارات التي تعزز الثقة بالنفس وتحمل المسؤولية، بالإضافة إلى الاستثمار الايجابي لأوقات الفراغ عند الشباب.

من جهته قال السيد سعيد راشد النعيمي، من جمعية القناص، إن عدد المشاركين في الدورة بلغ 40 مشاركا من عمر 11 سنة إلى 14 سنة، حيث سيتم تقسيمهم إلى مجموعات” ، مع مراعاة التنويع حتى تتم الاستفادة من جميع الفعاليات في المخيم من قبل المشاركين.

وأوضح أنه سيتم تخصيص جوائز للفائزين بلمراكز الثلاثة الأولى في المسابقة الدينية وأفضل صقار ومسابقة سنع المجلس ومسابقة هدد السلوقي.

جدير بالذكر أن جمعية القناص القطرية تهتم بالنشء بتنظيم فعاليات مختلفة لهم، أبرزها بطولتي القناص الصغير والكبير، بالإضافة إلى المعزاب الصغير وزيارات المدارس لتعريفهم بموروث الصقارة.

 

CONTINUE READING
الشواهين تسحق حمام فخرو في نهائي “هدد التحدي” بـ”مرمي”

الشواهين تسحق حمام فخرو في نهائي “هدد التحدي” بـ”مرمي”

الشواهين تسحق حمام فخرو في نهائي “هدد التحدي” بـ”مرمي”

الشهواني والقمرا يفوزان بسيارتي لكزس بينما فريق تويوتا يفوز بـ 100 ريال

سيلين – اللجنة الإعلامية

بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، اختتمت أمس الخميس آخر بطولات مهرجان “مرمي” في دورته التاسعة التي تقام بموقع المهرجان في صبخة مرمي بيسلين، والتي تختتم رسميا يوم غد السبت بتنظيم بطولة “المزاين”، وذلك بإقامة نهائي هدد التحدي بين الشواهين والحمام الزاجل، وذلك في ظل إقبال جماهيري كبير من محبي رياضة الصقور والذين تابعوا بكل شغف مختلف المطاردات التي عرفتها سماء المهرجان.

ويشكل حضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني خلال أمس للمهرجان دعما كببرا للمهرجان وللصقارين ، خاصة وأنه يقام تحت رعاية سعادته، حيث خلف حضوره أثرا كبيرا لدى المشاركين والجمهور.

وقد أسفرت منافسات النهائي عن تتويج علي سالم الشهواني بأولى جوائز “هدد التحدي” التي تتمثل في سيارة “لكزس” بعد أن نجح طيره في اصطياد حمام فخرو الزاجل بعد مطاردة استمرت لمدة طويلة وتابعها الجمهور، فيما فاز محمد صالح حمد القمرا النابت بثاني سيارات “اللكزس” المخصصة للنهائي،بعد أن قدم صقره عرضاً قوياً حبس أنفاس الجمهور الذي كان يتابع بشغف مجريات المنافسة لاسيما وأن الصقر استطاع “تزبين” الحمامة بجانب المنصة ليعلو صوت التصفيق والمهنئين للفائز، كذلك كان الختام مع فريق تيوتا آخر المتسابقين بعد أن استطاع الطير من تزبين الحمامة بموقع المهرجان بعدة مطاردة مثيرة ، ليكسب 100 الف ريال وبذلك تؤكد الشواهين تفوقها خلال هذه الدورة على خلاف الدورة الماضية التي عجزت فيها الشواهين عن اصطياد الحمام.

 

شوط النخبة في الرماية

من جانب آخر، عرف أمس الخميس تنظيم شوط النخبة في بطولة “الرماية” والتي اسفرت عن تتويج الكويتي جاسم العازمي بالمركز الأول متبوعا بابنه محمد جاسم العازمي، فيما عاد المركز الثالث إلى سعود علي العذبة.

بدوره عبر الفائز باللكزس الأولى علي سالم الشهواني عن فرحته وسعادته بالفوز بالنهائي مهدياً فوزه لأصحاب الشواهين والجمهور الذي يتابع البطولة بشغف مثمناً جهود اللجنة المنظمة وشاكراً الدعم الذي يقدمه سعادة الشيخ جوعان لمهرجان مرمي الذي يجمع الصقارين في هذا الملتقى العالمي .

من جانبه أعرب محمد صالح حمد القمرا النابت عن سعادته بما حققه من فوز وناموس في نهائي هدد التحدي وشاكراً سعادة الشيخ جوعان وكل الشيوخ على رعايتهم للمهرجان وما يقدمه لهواة الصقارة في قطر .

وعبر عدد من المشاركين في نهائي “هدد التحدي” عن سعادتهم بالتواجد في هذا الدور، منوهين بالعمل الكبير الذي قامت به اللجنة المنظمة للمهرجان.

في هذا السياق، قال الشيخ تميم فيصل قاسم فيصل آل ثاني أنه قام بتجهيز طيره للمشاركة في النهائي بشكل جيد، وقد قدم عرضاً لافتاً استحق تصفيق الجمهور ولم يحافه الحظ في اصطياد الزاجل ،  منوها بالعمل الذي يقدمه المهرجان لخدمة الصقارين والصقارة في قطر.

وقال سلمان عبدالله أل عبدالغني أن نهائي هدد التحدي يشكل مناسبة من أجل إبراز إمكانيات كل صقار رغم التوتر الذي يشعر به كل مشارك بسبب رغبته في الظهور بشكل لائق.

بدوره، قال محمد طالب هليل المري أنه شارك في نهائي هدد التحدي بعد تأهله مشيرا إلى أن هذا النهائي كان مثيرا وجمع نخبة الصقارين في هذه البطولة ومتمنيا استمرار تنظيم مثل هذه الفعاليات التي ترسخ حب الصقارة في نفوس الأجيال الصاعدة.

وقال عبدالله عبدالرحمن المعضادي أن نهائي هدد التحدي كان عبارة عن تحدي حقيقي بين أصحاب الشواهين وحمام فخرو مشيرا إلى أن الأهم كان هو إمتاع الجمهور الذي توافد بكثافة إلى مهرجان “مرمي” مما يؤكد المكانة التي أصبح يحتل لدى محبي وهواة الصقور.

جوائز للجمهور أمس بمهرجان “مرمي”

قدمت مجموعة المحلات المتواجدة بموقع مهرحان مرمي في صبخة سيلين أمس الخميس مجموعة من الجوائز بلغت في مجملها السبعون فضلا عن تقديم اللجنة المنظمة للمهرجان السحب على طيور الحبارى بلغت في مجملها 30 حبارى. وعرفت هذه السحوبات إقبالا من طرف الجمهور الكبير الذي امتلأت به جنبات المهرجان أمس والذي جاء لمتابعة آخر بطولات الدورة التاسعة امتمثلة في نهائي هدد التحدي، خاصة وأن المحلات خصصت جوائز قيمة حيث قدم مستتشفى سوق واقف للصقور 3 جوائز تتضمن فحصا شاملا للصقور، كما قدمت شركة اجريدة 5 جوائز، شركة ألفا للاتصالات قدمت جائزة واحدة عبارة عن جهاز سيارة لا سلكي، فيما قدمت شركة فارما 3 كوبونات مشتريات بقيمة 500 ريال، فضلا عن سبع جوائز من شركة “ماي تاير لخدمة السيارات، و10 جوائز من شركة مشتاق للتجارة والتنجيد، و3 من شركة “العنة” وكوبون شراء بقيمة 1500 ريال من “أي ون أوتوموتيف” و6 جوائز من التوعية المرورية فضلا عن تقديم قصر الديوانية للحلوى لضيافة الجمهور.

السبيعي.. أحد الوجوه التي لا تغيب  في “مرمي”

الصقار مبارك ثامر السبيعي من الشخصيات التي بصمت مختلف دورات مهرجان “مرمي” بتواجده الدائم وتفاعله مع كل البطولات المنظمة بالمهرجان، حيث يتنقل كالنحلة بين مختلف الفعاليات مساهما بكل كفاءة واقتدار في نجاحها، مما أكسبه احترام وتقدير المشاركين وكذا اللجنة المنظمة للمهرجان علما أنه من الإعلاميين الذين يواكبون مختلف الفعاليات التراثية التي تعرفها الدولة وخاصة بطولة “القلايل” التي يقوم فيها بالتعليق على مختلف المسابقات.

الدور التثقيفي للمرور في مرمي

شارك قسم التوعية والتثقيف المروري أمس في فعاليات مهرجان مرمي لتقديم مجموعة من النصائح للجمهور. وقال عبدالوحد غريب العنزي ملازم أول في الثثقيف المروري بقسم التوعسة المرورية بالإدارة العامة للمرور أننا نهتم بنشر التوعية المرورية لأبنائنا الذين يهتمون بالتخييم في البر ، ومناسبة مثل مهرجان مرمي تعتبر محطة مهمة  بتواجد كم كبير من الشباب في المهرجان لتوعيتهم بطرق القيادة الآمنة خاصة في المناطق البرية وخلال فترة التخييم وكيفية القيام بالاستعراض دون تعريض حياة الآخرين للخطر منوها أن التوعية المرورية مسؤولية مشتركة بين كل مكونات المجتمع من أسرة ومدرسة وباقي المؤسسات خاصة إدارة المرور التي تأخذ دائما على عاتقها العمل على تقريب التوعية والتثقيف المروري من الجمهور.

وقامت إدارة المرور بعرض أفلام توعوية تتضمن قصصا حية من الواقع المجتمعي إلى جانب توزيع كتيبات توعوية ومطويات على الجمهور تتضمن مجموعة من الإرشادات والقوانين المرورية فضلا عن تنظيمها لسحب للجمهور تضمن تقديم ستة جوائز لهم ضمن السحوبات التي نظمت أمس بموقع المهرجان.

مرمي محطة للتفاعل الاجتماعي

يشكل مهرجان مرمي منصة اعلامية للكثير من هواة التواصل الاجتماعي الذين لهم حسابات على السناب شات والانستغرام وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي الذين يهتمون بنقل الأحداث التي تمتع المتابعين ومن هؤلاء الناشط الاعلامي عبدالهادي حمد المري صاحب حساب الريان لايف معرباً عن سعادته بالتواجد في مهرجان مرمي ومثمناً الجهود المبذولة من قبل لجان المهرجان المختلفة على اهتمامها بابراز هذه الهواية التراثية في مجال الصقارة التي يحبها أهل قطروالهواة في كافة ارجاء العالم .

CONTINUE READING
سحوبات ضخمة للجمهور اليوم بموقع المهرجان

سحوبات ضخمة للجمهور اليوم بموقع المهرجان

اليوم.. نهائي مثير في هدد التحدي بين الشواهين و”الزاجل” بـ”مرمي

فريق لوسيل يحصد سيارتين في شوط النخبة

سيلين – اللجنة الإعلامية

يسدل الستار اليوم الخميس على بطولة “هدد التحدي” بمهرجان “مرمي” الذي يقام تحت رعاية  سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني بصبخة مرمي في منطقة سيلين.

ويدخل غمار التنافس على جوائز هذه البطولة ظهر اليوم 25 صقارا نجحوا في اصطياد الحمام الزاجل على مدار أيام المهرجان ليفوزوا بجوائز مالية تقدر بـ100 ألف ريال لكل صقار، ليجددوا موعدهم مع التنافس وتحدي الحمام الزاجل خلال النهائي المرتقب اليوم للفوز بسيارتا “لكزس” لصاحبي المركز الأول والثاني و100 ألف ريال لأصحاب المراكز من الثالث فما فوق.

موازاة مع نهائي “هدد التحدي” يعرف موقع المهرجان اليوم تنظيم سحوبات كبرى من طرف أصحاب المحلات التجارية المتواجدة بالمهرجان وذلك للفوز بجوائز هامة تم رصدها للجمهور المتوقع حضوره إلى المهرجان اليوم، حيث دعت اللجنة المنظمة الجمهور للتوافد بكثرة لمتابعة فعاليات اليوم الـ25 من المهرجان والذي يسبق الختام الرسمي للمهرجان السبت القادم وذلك بتنظيم بطولة “المزاين” على الحر والحر الأدهم والأسود بالقاعة رقم 12 بالحي الثقافي كتارا.

فيما انتهت منافسات شوط النخبة في بطولة الدعو للحرار والشواهين حيث تمكن فريق لوسيل من حصد سيارتين عن المركز الأول والثالث فيما حصد المركز الثاني حمد خلف المناعي ، ويقام هذا الشوط  بدعم من سلمان عبدالغني آل عبدالغني بثلاث سيارات هي في اكس اس وفي اكس ار وجي اكس آر

كما انتهت بطولة هدد السلوقي التي جرت نهائياتها أمس الأربعاء عن فوزعبدالرحمن السليطي بالمركز الأول وحصوله على سيارة لاندكروزر ستاندر جي  ،والمركز الثاني خليفة المهندي وحصوله على سيارة لاندكروزر بيك أب بينما المركزالثالث محمد سعيد المريخي وحصوله على جائزة مالية مقدارها 50 الف ريال .

وبدوره هنأ رئيس المهرجان علي بن خاتم المحشادي الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في بطولتي شوط النخبة للدعو وهدد السلوقي متمنيا التوفيق لمن لم يحالفهم الحظ في النسخ القادمة ومتوجهاً بالشكر للسيد سلمان عبدالغني على دعمه لشوط النخبة .

من جانبه قال السيد محمد بن عبد اللطيف المسند نائب رئيس مهرجان مرمي : ان بطولات المهرجات شهدت تنافسا قويا خلال التصفيات النهائية وحققت نتائج مشرفة من قبل المتسابقين، مؤكدا ان مهرجان مرمي حقق اهدافه المرجوة والتي تتمثل في الحفاظ على موروث الاباء والاجداد والصقارة بشكل خاص من خلال اقامة بطولات تنافسية للهواة.

وأضاف نثمن مشاركات نادي الطيران ونحن نرحب بأي جهة تتواءم مع فعاليات مهرجان مرمي بالمشاركة وتقديم عروضها بما يجلب المتعة للجمهور والحضور.

وتوقع المسند ان نهائي هدد التحدي اليوم سيشهد تنافسا قويا على اللكزس ، لافتا إلى ان الشواهين مستواها قوي وربما تذهب سيارات اللكزس لصالح الشواهين ، مهنئا جميع الفائزين بما حققوه من فوز نتيجة اجتهادهم، ومتمنيا الحظ الاوفر لمن لم يحالفه الحظ بالنسخ القادمة من المهرجان .

وقال محمد سعيد الكبيسي رئيس لجنة التجهيزات أن المحلات المشاركة في سحوبات اليوم أعدت عددا كبيرا من الكوبونات من أجل توزيعها على الجمهور من أجل المشاركة في السحب داعيا كل وافد اليوم إلى المهرجان بضرورة التوجه إلى هذه المحلات من أجل الحصول عليها.

فريق لوسيل يفوز بشوط النخبة في بطولة الدعو

عرف أمس الأربعاء تنظيم شوط النخبة  في بطولة “الدعو” الذي عرف مشاركة 25 صقارا، تم تأهيلهم إلى هذا الشوط من بين أفضل أصحاب خمس تواقيت في بطولات: “الدعو قرناس حر محلي” و”الدعو قرناس شاهين محلي” و”الدعو فرخ حر محلي” و”الدعو حر دولي” و”الدعو قرناس شاهين دولي” وبرعاية من السيد عبدالله عبدالغني ناصر آل عبدالغني، حيث أسفرت هذه المسابقة عن فوز كل من: فريق لوسيل بالمركز الأول محققا توقيت 16.72 ثانية، وحصل على سيارة من نوع “في أكس أس” فيما حصل الصقار حمد خلف أحمد آل سالم المناعي على المركز الثاني محققا توقيت 17.05 ثانية، وفاز بسيارة من نوع “في أكس أر” ليؤول المركز الثالث إلى فريق لوسيل أضيا بتحقيقه لتوقيت 17.09 ثانية ليفوز بسيارة من نوع “جي أكس أر”.

وعبر الفائزون في شوط النخبة عن سعادتهم بها التتويج منوهين بالظروف الملائمة التي مر فيها شوط النخبة، منوهين بالنجاح الكبير الذي عرفه مهرجان “مرمي” هذا العام. وقال عبدالوهاب عمير النعيمي من فريق لوسيل أن المنافسة خلال شوط النخبة كانت قوية جدا، خاصة في وجود أسماء لها وزنها في هذه البطولة، مشيرا إلى أن الجو كان عاملا مساعدا لتحقيق التوقيت الجيد لفريقه، ومشيدا بكل ما قدمته اللجنة المنظمة للمهرجان للصقارين من أجل إنجاح هذه البطولة.

من جانبه، قال محمد يوسف أحمد آل سالم المناعي الذي قام بهد بطير حمد خلف أحمد أل سالم المناعي أن المنافسة كانت قوية، لكنه تمكن من إثبات حضوره على منصة التتويج متوجها بالتهنئة إلى فريق لوسيل على تحقيقه للمركزين الأول والثالث، ومؤكدا على أن البطولة كانت ناجحة بكل المقاييس.

هدد السلوقي

عاش جمهور مرمي أمس على إيقاع التشويق والإثارة خلال نهائي بطولة “هدد السلوقي” الذي عرف مشاركة 15 متسابقا، حيث خصصت لهذه البطولة جوائز هامة تمثلت في: سيارة من نوع “جي أكس” لصاحب المركز الأول وسيارة من نوع “لاندكروز بيك أب” للمركز الثاني و50 ألف ريال للمركز الثالث. وقد عرف النهائي تتويج كل من: عبد الرحمن السليطي في المركز الاول ، بينما حصل على المركز الثاني المتسابق خليفة المهندي، والمركز الثالث محمد سعيد المريخي.

قال عبد الرحمن السليطي الفائز بالمركز الاول في بطولة هدد السلوقي : انه كان متوقعا الفوز في هذه البطولة التي اعدت السلوقي ” اعصار ”  لها بشكل جيد منذ فترة ، وأهدى الفوز لجميه اصحاب هذه الهواية، وشكر القائمين على مهرجان مرمي الذين اتاحوا لأصحاب الهواية المشاركة في بطولة هدد السلوقي، متمنيا التوفيق للفائزين .

من جانبه قال خليفة المهندي الفائز بالمركز الثاني : ان حصولي على المركز الثاني ببطولة هدد السلوقي نتيجة غيرمرضية ، حيث أنه سبق للسلوقي الفوز بالمركز الأول لمرتين، كما انني حرصت على تدريب السلوقي بشكل جيد ولكن لم يحالفني حظ الفوز بالمركز الأول .

وقال محمد سعيد المريخي الفائز بالمركز الثالث : اشكر اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي التي حرصت على تنوع البطولات ، موضحا ان بطولة هدد السلوقي لاقت اهتماما كبيرا من قبل القائمين على هذه البطولة ، لافتا إلى أن المنافسة كانت قوية منذ انطلاقتها .

شوط النخبة في الرماية   اليوم 

تنطلق اليوم منافسات شوط  النخبة لأفضل الرماة في التصفيات  الأولية  للجماهير واعضاء  اللجان في مهرجان مرمي 2018، وقال  السيد أحمد مبارك الكواري رئيس لجنة الرماية: يضم شوط النخبة اليوم أكثر من 40 متسابقا تم اختيارهم من تصفيات الأيام الماضية، موضحاً أن شوط النخبة يضم الجمهور والإعلاميين  والصقّارين  وغيرهم،  وأضاف: سوف يتم  اختيار أفضل ثلاثة رماة  ليكونوا الفائزين بتصفيات اليوم حيث سينال أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث جوائز قيمة مقدمة من  اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي.

 

CONTINUE READING
اختتام بطولة هدد التحدي بتأهل 25 مشاركا إلى النهائي

اختتام بطولة هدد التحدي بتأهل 25 مشاركا إلى النهائي

اختتام بطولة هدد التحدي بتأهل 25 مشاركا إلى النهائي

اليوم نهائي شوط النخبة وهدد السلوقي

الشواهين لم يحالفها الحظ في المجموعة 20 والنهائي يوم الخميس

سيلين – اللجنة الإعلامية

يجري مساء اليوم نهائي (شوط النخبة)  ونهائي بطولة هدد السلوقي ضمن مهرجان مرمي التاسع2018، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني في صبخة مرمي بسيلين ويستمر إلى 27 يناير الجاري.

ويدخل غمار البطولة على جائزة هدد السلوقي 15 متنافسا ضمنوا التأهل من الدور قبل النهائي.

وتبلغ مسافة الهدد 2 كيلومترا، حيث يتم تعليق غزال حي في مؤخرة سيارة تتقدم السلقان، وتكون مثبتة بطريقة آمنة، حتى لا تتعرض للأذى، كما أن السلقان لن تستطيع الظفر بها، وذلك حفاظا عليها حماية للبيئة وللتنوع البيولوجي والذي تنشده جمعية القناص القطرية ضمن أهدافها ومساعيها.

ويظفر الفائز بالمركز الأول في هدد السلوقي بسيارة رباعية الدفع من نوع تويوتا جي إكس، والمركز الثاني سيارة من نوع “بيك أب لاند كروزر” وصاحب المركز الثالث ينال مبلغا ماليا قدره 50 ألف ريال قطري.

من جهة أخرى، أجريت مساء أمس (الثلاثاء) آخر جولات بطولة هدد التحدي بإجراء منافسات المجموعة 20.

ولم يستطع أصحاب الشواهين تحقيق أي تقدم يُذكر، حيث بدا عبدالله فخرو منتشيا بتفوق حمامه في آخر يوم، ليضرب الجميع موعدا مع النهائي الذي يترقبه الجميع مساء يوم غد (الخميس).

وسيتنافس الفائزون في النهائي على سيارتي لكزس بالنسبة للمركزين الأول والثاني و100 ألف ريال قطري للفائزين ابتداء من المركز الثالث.

وبلغ مجموع جوائز هدد التحدي في التصفيات 2 مليون ونصف مليون ريال قطري.

وأعلن عدد من المتسابقين تحديهم لزاجل فخرو، وأن شواهينهم أقوى من الحمام، وقادرة على على اصطيادها في السماء أو “تزبينها”.

كما أقيمت أمس مسابقة للرماية ضمن مهرجان مرمي، أسفرت عن فوز الكويتي جاسم منصور العازمي بالمركز الأول بعد منافسة محتدمة، حيث استطاع إصابة جميع الأطباق في جميع المراحل.

وأشاد السيد أحمد علي الكواري، رئيس لجنة الرماية بمهرجان مرمي بالمستوى الكبير للمشاركين من الجمهور، مشيرا إلى أن المنافسة كانت محتدمة جدا، وأنه لم يتم التعرف على الفائز بالمركز الأول إلا بعد إجراء أدوار متقدمة.

وأضاف: دائما ما يفاجؤنا الجمهور بمستواهم العالي، حيث أن فتح المنافسات أمام الجمهور، هو مجال لاكتشاف المواهب وذلك من خلال إعداد ميدان خاص بالرماية الذي تشرف عليه لجنة الرماية بالمهرجان، حيث يحاول كل مشارك تجريب حظه في ممارسة هذه الهواية.

وأوضح الكواري، أن الفائزين العشرة الأوائل ينتقلون للمشاركة في شوط النخبة الذي سيجرى صباح يوم غد (الخميس) إلى جانب العشرة الأوائل في الفئات السنية واللجنة الإعلامية واللجنة المنظمة للمهرجان، لافتا أن نهائي النخبة سيكون قويا ومثيرا.

وحول القيمة المادية للفائزين، أبرز رئيس لجنة الرماية، أنها جوائز تشجيعية مثل السنوات الماضية، كاشفا أن اللجنة المنظمة للمهرجان تعد مفاجأة كبرى للمشاركين في منافسات الرماية العام المقبل وخصوصا شوط النخبة.

وأشاد جاسم منصورالعازمي من دولة الكويت، الفائز بالمركز الأول بفعالية الرماية الملازمة للمهرجان واصفاً إياها بالفكرة السديدة وعبّر عن سعادته بهذا الإنجاز، متقدماً بالشكر للجنة المنظمة للمهرجان على حسن تنظيمها وترتيبها، وأضاف: شيء جميل أن يتم فتح المشاركة للجماهير في هذه المسابقات المثيرة، حيث أضفت حيوية على المهرجان، بالإضافة إلى باقي البطولات، حيث أن الجميع يعتبر فائزا، ويكفيه شرف المشاركة.

وفي سياق آخر، تواصل الإقبال الجماهيري على مهرجان مرمي من مواطنين ومقيمين وسياح أجانب.

وفي هذا الصدد، قالت السيدة “تيريز مارتيرينا” من (سويسرا): “أمر ممتع للغاية أن نتواجد في عمق الصحراء لمشاهدة فعالية هذا المهرجان التراثي العالمي، حيث أن التجهيزات المتوافرة مدهشة سواء بالبنية التحتية لموقع المهرجان، ووجود الدفاع المدني بعين المكان وهو أمر مثير للإعجاب، كما أن كرم الضيافة واضح وجلي حيث توزيع الشاي والقهوة العربية ما يبرز كرم الضيافة العربية التي تمتاز بها قطر.

من جهته، قال السيد بابلو مارتيرينا: “فعلا مسابقات مثيرة وتشدّ الأنفاس، ممزوجة بكرم الضيافة وتوفير مجالس تقليدية لمتابعة مجريات المسابقات والتمتع بأشعة الشمس.

محل صناعة الدسوس والبراقع للصقور من جلود الأبل

بدوره يشارك السيد “ماثيو آمبر” من الولايات المتحدة الأمريكية بمحل في موقع المهرجان، حيث يقدم لزبنائه من المقانيص معدات خاصة بالطيور، ذات جودة عالية سواء “البرقع” المخصص للطير، أو “الدسّ” وغيرها من المواد الأخرى.

وقال ماثيو، إنه يشارك في المهرجان لأول مرة، وأحب أن يكون قريبا من الزبائن، مشيدا بتنظيم المهرجان وتوزيع المحلات التجارية.

وأضاف: جميع ما أنتجه هو من جلد الجِمال، حيث أنه منتج طبيعي ويدوم لفترة طويلة، وتم إخضاعه لتجارب مخبرية، كما أنه لا يضر بالطير كما أنه لا يضرّ بصاحب الطير، لافتا أنه يتلافى صناعة مستلزمات الطير من مواد مصنعة، مشيرا أنه يصمم منتجاته وفقا لطلب الزبون، حيث يختار الحجم والألوان التي يرغب فيها وغير ذلك من التفاصيل حسب ذوقه، حيث يتوفر لديه من الألوان: الأبيض والأسود والأدعم و”البيج” والبني.

وأعرب عن إعجابه بدولة قطر وبمدينة الدوحة التي أقام بها محلا له في منطقة العزيزية.

تصريحات للمشاركين في هدد التحدي:

قال سعود حسين الكبيسي مشارك في بطولة هدد التحدي يوم أمس : لقد جهزت الطير من خلال تدريبات مستمرة على انواع من الحمام ونأمل ان نكون من بين المتأهلين، موضحا ان مرمي من المهرجانات التي تحافظ على تراث الآباء والاجداج وتقام فيها فعاليات وبطولات تراثية متنوعة جميعها تشجع الشباب في الاستمرار على الصقارة التي تعتبر من الهوايات المفضلة لدى شبابنا ولديها جمهور غفير حرص على التواجد والحضور في موقع مهرجان مرمي يوميا منذ انطلاقته بداية الشهر الجاري .

ولفت لى ان غالبية الشباب يشاركون في بطولة هدد التحدي كونها من البطولات التي فيها اثارة وحماس وتشويق، وعادة ما يتميز المعلق المتألق حمد الجميلة باسلوب تعليق مميز يجذب الجمهور ويجعله متحمسا يراقب الطير وهو يلاحق الحمامه في اجواء صبخة مرمي ومن مكان لآخر .

يرى فهد راشد الكواري ان جميع بطولات مهرجان مرمي مثرية وجميع المشاركين وجدوا الفائدة من خلال مشاركتهم بالمهرجان، كما انه لا يوجد خاسر اتيح له المشاركة في بطولات المهرجان، إذ ان جميع المشاركين الذين لم يحالفهم الحظ في الفوز استفادوا من خلال هذه التجربة

CONTINUE READING
اليوم استئناف هدد التحدي على الزاجل للمجموعة 18

اليوم استئناف هدد التحدي على الزاجل للمجموعة 18

اليوم استئناف هدد التحدي على الزاجل للمجموعة 18

بن هليّل وبن هدوان وفريق برزان يحصدوا جوائز الطلع

شوط الحرار لـ لوسيل وشوط الشاهين للمناعي في الدعو الدولي

25 متأهل لشوط النخبة في الدعو يوم الأربعاء القادم

اشادة من المشاركون الكويتيون والعرب والأجانب بمرمي

سيلين – اللجنة الاعلامية

فاز في نهائي بطولة  الدعو الدولي  بمهرجان مرمي 2018 أمس  6 متسابقين   ،  حيث  حل في المركز الأول لفئة  الحر  فريق لوسيل  وفي المركز الثاني والثالث  حمد خلف المناعي ، وفي فئة الشاهين  جاء في المركز الأول  محمد يوسف أحمد المناعي  وفي المركز الثاني عبدالله عامر محمد الكعبي ، ومنصور محمد سيف النعيمي في المركز الثالث .

هذا  ويتأهل  افضل خمسة حققوا افضل توقيتات من فئة فرخ الحرمحلي  وخمسة من فئة قرناس الحر  محلي وخمسة من فئة قرناس الشاهين محلي بالاضافة الى افضل خمسة خليجيين حققوا افضل توقيتات  في فئة الحرار ومثلهم في فئة قرناس الشاهين إلى شوط النخبة  المقرر أقامته يوم الأربعاء المقبل .

واختتمت مساء أمس “السبت” بطولة الطلع بمهرجان مرمي الدولي التاسع بإجراء النهائي الذي أسفر عن فوز الصقار محمد طالب هادي هليل المري بالمركز الأول ، وجاء في المركز الثاني الصقار الشهير عبدالهادي حمد عبدالهادي حمد الهدوان ، فيما كان المركز الثالث من نصيب فريق برزان. وبمعرفة الفائزين الثلاثة الأوائل، طويت صفحة لمنافسات مثيرة بين أبطال الطلع شارك فيها حوالي 286 طيرا، صعد منهم إلى قبل النهائي 28 طيرا، وصعد للنهائي 5 صقارين. وكتم المتابعون والصقارون أنفاسهم مباشرة بعد معرفة الفائز الأول، لتتعالى الأفراح وأبواق السيارات وهدير محركاتها إيذانا بفرح عارم للفائزين الثلاثة الأوائل ومحبيهم.

هذا وتستأنف اليوم بطولة هدد التحدي بمشاركة  المجموعة  18   حيث من المتوقع  ارتفاع عدد المتأهلين خلال الأيام المقبلة  ليتنافسون  في التصفيات النهائية المقرر اقامتها  25  يناير الجاري .

الفائزون يعبرون عن فرحتهم بالفوز

وعبّر محمد يوسف المناعي الذي حصد المركز الأول في شوط الدولي قرناس شاهين عن سعادته بالفوز وذهاب الناموس للشمال ، مؤكداً انه يشارك في مهرجان مرمي للمرة الأولى وسبق له المشاركة في بطولة لبرثة لكنه استعد هذه المرة بشكل افضل ، ولفت المناعي بأنه شارك بـ 15 طير في جميع الفئات ، وقد أحب أن يخوض غمار بطولات مرمي ليضع بصمته في مرمي ، مؤكداً بأنه قد اشترى بعض الصقور التي لها خبرة مسبقاً وحققت بطولات ،وهذه النتيجة كان يتوقعها لما بذله من تجهيز طيوره التي كان يدربها في صبخة العريش من مناطق الشمال ، مهدياً الفوز لكل محبيه ومشجعيه وشاكراً اللجنة المنظمة على جهودها الظاهرة والملموسة في المهرجان .

من جانبه قال فضل محمد الكعبي الذي حصد المركز الثاني في بطولة الدولي قرناس شاهين بأن الفوز جاء نتيجة الجهود والاستعداد التي بذلتها من خلال تدريب وتجهيز طيوري ولم يضع هذا الجهد هباءاً وقد وفقنا الله بحصولي على سيارة المركز الثاني ، مؤكداً أنه مشارك في المهرجان بأكثر من مرة في النسخ السابقة وحصل على مركز متقدم في دور التأهل لشوط الدولي ، ولفت الكعبي بأنه يستخدم أدوات متقدمة في تدريب طيوره مثل الطائرة الألكترونية ويدرب طيوره في منطقة الجساسية الملائمة لتدريب الطيور ، شاكراً اللجنة المنظمة للمهرجان على جهودها الخيرة في الصقارة ودعم الصقارين .

زوار اجانب

شهد  مهرجان مرمي أمس  اقبال  كبير  من قبل  العائلات  الأجنبية  التي حضرت  في موقع المهرجان  لمتابعة  منافسات  نهائي بطولة  الدعو الدولي  إلى جانب المشاركة  في بطولة  الرماية  التي  تقام على هامش فعاليات المهرجان  ،  حيث  ابدوا  اعجاب كبير  بعلاقة  الصقر مع مدربة  وفكرة  الصيد  باستخدام  الصقور ،  كما ابدوا  اعجاب بحفاوة الاستقبال وكرم  الضيافة  لدى المجتمع  القطري .  وقالت السيدة  ميري كولد من كندا  أزور المهرجان للمرة  الثانية  لمتابعة  مسابقاته  الشيقة  ،  وأضافت  وجدنا الكثير من المتعة  والمعرفة  في مهرجان مرمي .، موضحة ان الاقبال الجماهيري الكبير على المهرجان يؤكد على حب الشعب القطري لهذه الهواية وهي تربية الصقور والصيد بها “المقناص” لافتة إلى أن مرمي  يعكس  جانب  جميل من حياة القطريين وهواياتهم .

وبينت السيدة  ميري  أنها  لا تقاوم  الفضول  عندما ترى  إعلانات مهرجان مرمي   تقوم بالتخطيط وعائلتها لتخصيص يوم لزيارة  المهرجان  والاستمتاع بأجوائه  .

الكويتيين يشيدون بالمشاركة وحسن التنظيم لمرمي

شارك عدد من الصقّارين الخليجين في النسخة التاسعة من مهرجان مرمي، حيث شهدت بطولة هدد التحدي مشاركات عديدة من الدول الخليجية إلى جانب بطولة الدعو الدولي التي أقيمت أمس بموقع المهرجان، اشاد المشاركون من دولة الكويت الشقيقة بحسن التنظيم للمهرجان مبديين اعجابهم بالمستوى المتقدم لتنظيم بطولات مهرجان مرمي التي تغطي جميع جوانب الصقارة

وقال السيد عبدالله عيد الرشيدي الذي يشارك في بطولة الدعو دولي لفئة الحرار انني اشارك للمرة الأولى ولن تكون الأخيرة في مهرجان مرمي ، معرباً عن سعادته بالمشاركة في احدى بطولات المهرجان ، معتبراً ان المشاركة لأي صقار خليجي في مهرجان مرمي تجربة ثرية ومهمة في مسيرته ، مؤكداً ان طيره اثناء هده في الدعو لم يحقق النتيجة المرجوة منه ، حيث الطير اعتلى في الجو مما ضيع الفرصة لتحقيق توقيت متقدم ، معللاً ذلك بأن تغيير البيئة والمكان كانا من العوامل المعاكسة لأداء نتيجة ايجابية ، متمنياً أن يكون الشوط الدولي خاص بالخليجيين فقط ، وعدم اشراك الأبطال القطريين من باب تشجيع مشاركة الخليجيين لاسيما وأن مستوى الصقارين القطريين عالي الحرفية مما يقلل فرص الفوز للمشاركين الخليجيين ، مثمناً الجهود التنظيمية للمهرجان وحسن الضيافة والترحيب من أهل قطر

من جانبه أثنى سالم الجويسري العازمي من دولة الكويت على حسن التنظيم والجاهزية العالية لجميع لجان المهرجان في ادارات بطولات مرمي واصفاً اياها بالمدرسة التربوية بدءاً من بطولة الصقار الصغير ، والتي تعزز في نفوس النشء هذه الهواية المهمة في التراث الخليجي ، الى غيرها من بطولات الصقارة المختلفة في كافة مجال الصقارة معتبراً ان بطولة الطلع افضل البطولات التي حظيت بتفاعل ومتابعة خليجية ، لاسيما مع ادخال الحبارى الحية في هذه البطولة ، متمنياً من اللجنة المنظمة السماح للخليجيين بالمشاركة في هذه البطولة مثل غيرها من البطولات ، معرباً عن شكره للجهات التنظيمية للمهرجان العالمي الذي تقيمه قطر كذلك حسن الترحيب والضيافة والحفاوة التي وجدوها من اهل قطر .

اشادة عربية بالمهرجان وأهل قطر

شهد مهرجان مرمي أمس  زيارات  من دول  عربية  حضروا  للمرة  الأولى  في مهرجان مرمي ،  وعبّر  الدكتور عبد الكريم جميل الفاعوري  الذي قدم من المملكة الأردنية الهاشمية بزيارة الى دولة قطر عن اعجابه بالمستوى العالي لتنظيم المهرجان واصفاً اياه بالمبهر ، لافتاً بأنه للمرة الأولى التي يشاهد مثل هذه الهواية على الواقع ، مؤكداً بأن دولة قطر قيادةً وشعباً يمتازوا بذوقهم الرفيع والرقي الأخلاقي في جميع الأصعدة ، مشيداً بالقيادة القطرية الشابة بقدرتها الادارية في كافة المجالات ، الذين اثبتوا وجودهم في مختلف التجارب التي خاضوها ،مثمناً الجهود التي تقف وراء هذا المهرجان العالمي بتجهيزاته الفخمة ودقته المدروسة بإبراز هذه الهواية النادرة التي قلما يحظى بمشاهدتها اي شخص في مكان آخر ، معرباً عن شكره لحسن الضيافة والترحيب التي لمسها من الشعب القطري .

CONTINUE READING
الشواهين تصطاد الزاجل في مرمي والمتأهلين يرتفع الى 23

الشواهين تصطاد الزاجل في مرمي والمتأهلين يرتفع الى 23

الشواهين تصطاد الزاجل في مرمي والمتأهلين يرتفع الى 23

اليوم استئناف هدد التحدي للمجموعة 19 بمرمي

الجمهور على موعد بالمشاركة بالرماية وجوائز للمراكز الثلاثة الأولى

مستشفى سوق واقف للصقور يقدم خدماته البيطرية في مرمي يومياً

سيلين – اللجنة الاعلامية

ارتفع عدد المتأهلين  في بطولة  هدد التحدي إلى 23  متسابق بعد أن تأهل اثنين من المجموعة 18  التي جرت منافساتها امس وقد تأهل الشيخ  سلمان بن سلطان  بن جاسم آل ثاني  عندما تمكن الصقر الخاص به  من إجبار الحمامة  على الاختباء  بعد مطاردة  شيقة  استمرت  لعدة كيلومترات  واكبها تعليق حار ألهب حماسة الجماهير على المنصة  وتلاه  المتسابق  محمد فهد المنصوري بعد أن استطاع طيره من مطاردة الحمامة واصطيادها على ارض موقع المهرجان .

فيما تستأنف اليوم منافسات بطولة هدد التحدي للمجموعة 19  وذلك  ضمن  مهرجان  مرمي 2018  الذي يقام تحت رعاية سعادة  الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وتنظمة جمعية القناص القطرية .

 ومن المستحب ذكره في هذا الصدد أن المتأهلين في التصفيات الأولية  لبطولة هدد التحدي يحصلون على جوائز نقدية  تقدر بـ 100 ألف ريال  لكل متسابق  مع التأهل للتصفيات النهائية  المقرر إقامتها الخميس المقبل  حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول  والثاني على سيارة  ” لكزس ” لكل منهما وأي متأهل بعد ذلك يستحق جائزة نقدية مقدارها 100 الف ريال في حال اصطاد أو زبن الحمامة .

 

وأعرب  محمد علي الشرقي  المشارك بأسم الشيخ سلمان بن سلطان بن جاسم آل ثاني  عن سعادته  بهذا الانجاز ، مشيراً  إلى أن الصقر قدم عرض مثيراً  لجمهور مهرجان مرمي بالرغم من  شدة  الرياح  في سيلين ، وأضاف  كنت قد اطلقت  تصريح  تحدي  قبيل  موعد مشاركتنا  ولم أكن لأطلق هذا التصريح لولا ثقتي الشديدة  بالصقر الخاص بنا والتدريب الذي خضع  له  خلال الفترة  الماضية  .

ومن جانبه عبر المتأهل الثاني محمد فهد المنصوري عن فرحته بالفوز مهدياً فوزه لأصحاب الشواهين ومتوعداً للنهائي بقوله ارتقبوا النهائيات على اللكزس

وقال المتسابق مبارك ظافر القحطاني أحد المشاركين  من المجموعة  18  ببطولة هدد التحدي  لم يحالفنا الحظ  خلال منافسات الأمس  بالرغم من  تجهيزنا الجيد  للصقر  خلال الفترة الماضية  ، وأضاف لست نادماً  على  المشاركة  لأن  مرمي  بات  من أكبر مهرجانات الصقارة  في المنطقة  والانضمام إلى بطولاته  يعد  مكسباً  لكل صقار ،  وتوجه  القحطاني  بالشكر  إلى  اللجنة المنظمة  للمهرجان  وتحديداً  لجنة هدد التحدي التي  تتعاون وتسعى  إلى تسهيل مشاركة  الصقارين وتاخذ  باقتراحاتهم  وملاحظاتهم دائما ، وتمنى القحطاني  التوفيق لجميع المتأهلين في بطولة هدد التحدي  وللمتسابقين  من المجموعات المقبلة  .

 

وفي سياق متصل علق السيد عبدالله فخرو  صاحب  الحمام الزاجل  بمهرجان مرمي  على عدد المتأهلين  قائلاً  عدد المتأهلين  ليس كما في السنة  الماضية  حيث تأهل أكثر من 40  صقر  إلى نهائي بطولة  هدد التحدي ، وأضاف اتمنى التوفيق للمتأهلين  في التصفيات النهائية  كما  أقول حظ أوفر لمن لم يحالفه الحظ خلال  منافسات الفترة  الماضية  .

وأوضح  فخرو  أن  الحمام الزاجل لديه  يخضع  لتدريب  طيلة  أيام السنة  استعداداً  لمهرجان مرمي  لاسيما الفراخ  الجديدة  التي  تحتاج  إلى  جهد كبير من أجل مثل هذه المسابقات  .

وعن تحدي  الصقّارين  قال  فخرو  أنا  لا اتحدى  أحد  ولكن لدي حمائم قوية  يصعب على  الصقر النيل منها  وبيني وبينهم  الميدان  بالرغم من امنياتي  بارتفاع عدد المتأهلين  في هذه البطولة تحديداً  لأني احب اخوتي  الصقارين واتمنى لهم الخير والنجاح في هذا المجال  .

 

الرماية

إعلن  السيد  أحمد مبارك الكواري رئيس لجنة الرماية  بمهرجان مرمي  انطلاق بطولة  الرماية  للجماهير  الثلاثاء المقبل ، وأضاف  يمكن لجميع  زوار مهرجان مرمي  المشاركة  في الرماية  بمجرد  تسجيل الأسم  لدى  اعضاء اللجنة  لكي يتم  احتساب النقاط  خلال  المنافسة.

وبين  الكواري  أن  اللجنة المنظمة  للمهرجان  قد  خصصت  جوائز  قيمة  لاصحاب المركز الأول والثاني والثالث  في  البطولة  التي تستمر ليوم واحد  فقط   ،  من ثم  يتم اختيار افضل  5 رماة  ليتأهلوا  إلى  شوط  النخبة  الذي سيقام  يوم الأربعاء المقبل  خلال الفترة  الصباحية  ،  ولفت  الكواري إلى أن بطولة  الرماية  تنطلق  صباح  كل يوم  في مهرجان مرمي  لأن الفترة المسائية  تخصص  للمشاركين  في البطولات المختلفة  في مرمي .  كما لفت  إلى أنه يمكن للجماهير المشاركة  بالرماية  دون  التسجيل  والاشتراك  في البطولة  ،  فالرماية  اساسا  ادخلت  إلى  فعاليات مهرجان مرمي  من أجل الترفيه  للجمهور  إلى جانب  اهداف اخرى  مثل  تعريف الجمهور  بنشاط الرماية  واكتشاف  المواهب  .

 

مستشفى الصقور

يواصل مستشفى سوق واقف الصقور بمهرجان مرمي تقديم خدماته المختلفة للجمهور الذي يتوافد بكثرة لمتابعة مختلف الفعاليات من خلال الطاقم الطبي والتمريضي الذي وضعه خصيصا بموقع المهرجان حيث تم توفير كل ما يلزم لعلاج الصقور التي يأتي بها أصحابها.

وقال عبدالعزيز سلطان الهاجري ان المستشفى يقدم خدمات عالية المستوى لا تقل جودة عن ما يقدمه بكثره داخل سوق واقف مشيرا إلى أنه يوفر كل العلاجات الضرورية لأمراض الصقور ومنها طيره الذي جاء  به أمس لعلاجه بعد إصابته بمرض التهاب الفرسة حيث  تم وصف العلاجات له ومنحه الأدوية اللازمة مشيدا بالمبادرة التي قام بها مهرجان مرمي في هذا الإطار ومطالبا بضرورة تواجد المستشفى خلال الدورات القادمة من المهرجان لما له من أهمية خاصة فيما يخص الحالات الطارئة.

وقال عبدالله محمد عبدالله انه جاء بكثره الى المستشفى بعد أن سمع بتواجده بموقع مهرجان مرمي وذلك من اجل إجراء فحوصات شاملة له للاطمئنان على صحته حيث لقي كل الحفاوة من طرف مسؤولي المستشفى الذين قدموا له كل ما يلزم من فحوصات مما يدل على الحرفية التي يتمتع بها المستشفى في التعامل مع صحة الصقور منوها بهذه المبادرة من طرف اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي.

بدوره، قال حمد سالم الكربي ان صحة الصقور هامة جدا خاصة بالنسبة لتلك التي تشارك في بطولات المهرجان لذلك سعد.جدا بإقامة هذا المستشفى بمقر المهرحان حيث جاء بطيره أمس اليه من اجل إجراء فحوصات شاملة حيث تم إخباره بأن صحة صقره على احسن ما يرام ليتوجه بالشكر الى كل القائمين عليه وعلى مهرجان مرمي الذي يعرف تطورا عاما بعد اخر.

اض الصقور حيث يتم وزنه وفحص الريش والرأس والبطن وغيره كما يتم جبر بعض الكسور البسيطة وفي بعض الحالات تتم مطالبة راعي الطير بضرورة مراجعة المستشفى في مقره بسوق واقف خاصة بالنسبة للحالات التي تتطلب نوعا من المتابعة البيطرية . يشار إلى أن الفحوصات التي قدمها المستشفى تشمل كل ما يتعلق لأمر


 

CONTINUE READING
الشواهين تصطاد “الزاجل” وترفع المتأهلين إلى نهائي الهدد لـ 25 صقاراً

الشواهين تصطاد “الزاجل” وترفع المتأهلين إلى نهائي الهدد لـ 25 صقاراً

الشواهين تصطاد “الزاجل” وترفع المتأهلين إلى نهائي الهدد لـ 25 صقاراً

استمرار التسجيل ببطولة المزاين حتى الخميس بمقر “القناص القطرية” بكتارا

المجموعة 20 لهدد التحدي تدخل اليوم غمار المنافسة

رئيس المهرجان ونائبه يستقبلان رئيس جمعية القناص الصينية ومرافقيه

سيلين – اللجنة الاعلامية

تختتم اليوم الثلاثاء منافسات بطولة هدد التحدي التي تقام ضمن فعاليات مهرجان “مرمي” التاسع 2018، الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني بصبخة مرمي، بدخول المجموعة رقم 20 والأخيرة إلى غمار التنافس والتحدي مع حمام فخرو بحثا عن موقع لها في اليوم النهائي لـ”هدد التحدي” بعد غد الخميس، للفوز بالجوائز المرصودة لهذه البطولة، وهي سيارتا “لكزس” للفائزين بالمركز الأول والثاني و100 ألف ريال لأصحاب المراكز من الثالث فما فوق.

وأسفرت منافسات المجموعة رقم 19 التي أقيمت أمس عن تأهل المتسابقين علي سليم ناصر الغفران المري وتلاه علي سعيد عفير المري بعد أن تمكن صقريهما الذي يحمل اسم “شلش” والاسم ” وعد ” في التفوق على حمام فخرو واصطيادها  في موقع المهرجان، ليرتفع بذلك عدد المتأهلين إلى النهائي 25 حتى الآن، مانحا إياهم ما مجموعه 2.5 مليون ريال نظير التأهل إلى النهائي المرتقب.

وعبر علي بن سليّم المتأهل أمس عن سعادته بهذا الإنجاز الذي حققه، مشيرا إلى أنه ثمرة عمل وجهد متواصل قام به طوال الفترة الماضية من أجل إعداد طيره لهذه البطولة، ومعبرا عن تطلعه إلى الصعود لمنصات التتويج خلال النهائي، متوجها بالشكر والتقدير إلى اللجنة المنظمة للمهرجان على كل ما قدمته من تسهيلات للصقارين للتوقيع على مشاركات أكثر من متميزة.

من جانب آخر، يتواصل بمقر جمعية القناص بالحي الثقافي “كتارا” تسجيل المشاركين في بطولة “المزاين” لفئتي الحر والحر الأدهم والأسود، والتي ستقام خلال اليوم الختامي للمهرجان بالقاعة رقم 12 بكتارا السبت القادم، حيث سيظل التسجيل مفتوحا حتى بعد غد الخميس (25 يناير).

رئيس المهرجان ونائبه يستقبلان رئيس جمعية القناص الصينية ومرافقيه

استقبل رئيس مهرجان مرمي ورئيس جمعية القناص القطرية علي بن خاتم المحشادي ونائبه محمد بن عبداللطيف المسند رئيس جمعية القناص لجمهورية الصين الشعبية السيد باو يونغ زهانغ في موقع المهرجان حيث تبادلوا الهدايا وثمن المحشادي والمسند زيارة الوفد الصيني معربين عن تقديرهم لثقافة الشعب الصيني باهتمامهم بالصقارة ومرحبين بالتعاون معهم في مجال الصقارة .

وبدوره اشاد السيد باو يونغ زهانغ بمستوى التنظيم العالي للمهرجان ، وبدور جمعية القناص القطرية الرائدة في الاتحاد الدولي للصقارة ، لافتاً الى انهم قدموا الى دولة قطر لتبادل الخبرات في مجال تنظيم الصقارة وادبياتها ، موضحاً أنهم قد انضموا حديثاً في الاتحاد الدولي للصقارة ، ومن الضروري أن ينقلوا الخبرة القطرية والقوانين التي تمارسها في هذا المضمار بشكل عصري يعطي بعداً اجتماعياً بالحفاظ على التراث في هذا المجال ، كذلك على انواع الصقور المختلفة وحمايتها من الانقراض .

وأكد باو يونغ بأنهم كانوا حريصين على المشاركة في بطولات المهرجان ، لكن الوقت لم يسعفهم بذلك ، حيث الاجراءات الرسمية وأوراق السفر لطيورهم تأخذ وقت في بلادهم مما حال عن مشاركتهم بالوقت المحدد وفترة التسجيل المتاحة من قبل لجنة مهرجان مرمي ، واعداً بالمشاركة في مرمي بالنسخ القادمة .

وتوجه السيد باو يونغ بالشكر لرئيس المهرجان ونائبه على حسن الحفاوة والاستقبال التي لمسوها من الشعب القطري.

 

معلقين قنوات الكأس وتلفزيون قطر.. التغطية مستمرة لمهرجان “مرمي”

تواصل مجموعة قنوات “الكأس” تقديم التغطية المباشرة لمختلف فعاليات وبطولات مهرجان  مرمي في دورته التاسعة، حيث نجحت في وضع مشاهديها ومحبي “الصقارة” في قلب كل الأحداث التي يعرفها المهرجان منذ اليوم الأول وذلك من خلال تجنيد عشرات الأطقم الإعلامية لمواكبة كل الأحداث ونقل تصريحات خاصة وحصرية للمشاهدين من خلال شبكة المراسلين الذين تم وضعهم في مختلف أماكن تنظيم البطولات، أو من خلال الأستوديو التحليلي الذي يواكب يوميا المنافسات، والذي يتم من خلاله استضافة مجموعة من المحللين والمتخصصين في مجال الصقارة لشرح مختلف أطوار المنافسات وإعطاء المشاهدين معلومات حول بعض الطيور المشاركة وكذا أصحابها وكيف يتم تهيئتها لدخول غمار المنافسات وكذا مواطنها وغير ذلك، هذا إلى جانب البث الحي للمطاردات التي تتم بين الصقور وحمام فخرو من خلال بطولة “هدد التحدي” والتي يزيدها صوت المعلق حمد الجميلة إثارة وتشويقا.

وتتواصل تغطية القنوات خلال الفترة الليلية من خلال تقديم تقارير شافية حول مختلف الأحداث التي عرفها اليوم عن طريق برنامج “العنة” الذي يبث على قناة “الكأس 2” ويقدمه الزميل الإعلامي طلال الكواري ويستضيف من خلاله مجموعة من المحللين للتعليق على الأحداث وعلى رأسهم السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس المهرجان ورئيس جمعية القناص القطرية، علما أن هذا البرنامج يعاد بثه يوميا الساعة الثانية عشرة ظهرا على قناة “الكأس 4″، فيما يتولى إعداد التقارير فيه والمراسلات الخارجية كل من: عبدالله السهلي وحماد العبيدي وراشد المري.

وفضلا، عن ذلك، يقدم تلفزيون قطر وضمن برنامج “حياتنا” يوميا على الساعة الثامنة ليلا تقارير يومية حول المهرجان، وذلك لوضع مشاهديه في قلب الحدث، حيث يواكب طاقم خاص بقيادة المخرج إيلي كل الأحداث التي يعرفها المهرجان قبل تقديمها من خلال الشاشة.

يشار إلى أن اللجنة الإعلامية للمهرجان تواكب أحداث المهرجان لحظة بلحظة من خلال الصوت والصورة وذلك عبر نشر مختلف الأحداث من خلال حسابات جمعية القناص القطرية على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة ما يتعلق بالنتائج المحققة وذلك مباشرة بعد اعتمادها من طرف اللجان المختصة.

CONTINUE READING
نهائي مثير مرتقب لبطولة “الطلع” صباح اليوم

نهائي مثير مرتقب لبطولة “الطلع” صباح اليوم

 نهائي مثير مرتقب لبطولة “الطلع” صباح اليوم


اليوم نهائي بطولة الدعو الدولي   للحر والشاهين

 الشواهين تجبر الزاجل على الاستسلام في مرمي وتأهل 21 للنهائي

المحشادي يكّرم مشاهير السوشال ميديا

سعادة السفير فيصل آل حنزاب : مهرجان مرمي يرسخ التراث

سيلين – اللجنة الإعلامية

ارتفع عدد المتأهلين في بطولة هدد التحدي على الزاجل الى 21 للنهائي ، بعد أن استطاعت فروخ الشواهين من فرض هيمنتها على الزاجل في سماء مرمي لتجبر الزاجل عن اعلان الاستسلام و”تزبينها” أي الاختباء في موقع المهرجان لترتفع راية انتصار الشواهين خفاقة بعد أن اثبتت وجودها في المنافسات ، وأهدت أصحابها 100 الف ريال لكل منهم ، وكان أول المتأهلين عن المجموعة 17 السيد محمد صالح  القمرا المري ، تلاه السيد تركي ناصر المعاضيد

وسيكون عشاق الصيد بالصقور مع أشواط من الإثارة في نهائي بطولتا الطلع والدعو الدولي حيث الافتتاح بـ بطولة  “الطلع قرناس حر” ضمن الفترة الصباحية  بينما في الفترة المسائية الموعد يكون مع بطولة الدعو الدولي محلي شوط للحرار فروخ وقرانيس وشوط اخرلقرناس الشاهين ليتأهل أفضل خمس توقيتات من الحر الدولي وأفضل خمس توقيتات من قرناس الشاهين دولي الى شوط النخبة والمزمع اقامته يوم 24 من الشهر الجاري ، وذلك ضمن فعاليات مهرجان مرمي  التاسع 2018  والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني

وقد انتهت مسابقة الصقار الكبير التي جرت مساء امس للفئات العمرية من 11 الى 15 سنة عن فوز 10 متنافسين سيتم تتوجهم باليوم الختامي .وشهد موقع مهرجان مرمي امس الجمعة حضوراً لافتاً من مختلف الجنسيات الأجنبية والعربية ، وأبدوا اعجابهم بالمهرجان وفعالياته المنوعة في الصقارة بشكل عام ، مثمنين دور اللجنة المنظمة في عكس التقليد والتراث القطري بأبهى صوره ، مشيدين بمستوى الخدمات والضيافة المقدمة للزوار .

في حين شهد المهرجان فعالية هدد السلوقي وسحوبات على جوائز للجمهور مقدمة من الشركات المشاركة في المهرجان .

كما شهد المهرجان زيارات لشخصيات من السلك الدبلوماسي القطري وبعض مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي

 

سعادة السفير فيصل بن عبد الله الحنزاب

مرمي يرسخ التراث

وبدوره ثمن سعادة السفير فيصل بن عبدالله الحنزاب مديرة ادارة حقوق الانسان بوزارة الخارجية، الدور الريادي لمهرجان مرمي في نشر الثقافة القطرية للتراث الأصيل في ادبيات الصقارة بشكل عام ، وأبدى سعادته  اعجابه بالشديد  بحفاوة الاستقبال ومستوى التنظيم بالمهرجان ، وقال ان مهرجان مرمي يساهم في تعليم الأجيال القادمة على تراث الآباء والاجداد كما انه يحافظ عاداتنا وتقاليدنا ويرسخها لديهم، لافتا إلى ان المهرجانات التي تقام في بلادنا غنية عن التعريف وذاع صيتها في العالم أجمع .

وأضاف حرصت على الحضور هذه المرة مع أبنائي مخصوصا حتى يتعلم الابناء العادات والتقاليد التي ورثناها عن آبائنا واجدادنا لاسيما واني ترعرعت في عائلة تهوى الصقارة والصيد بالصقور ، منوها على شبابنا المحافظة على هواية الصقارة المكملة للاهداف الاخرى ، وان تكون مكملة لعطاء الشباب ، بحيث انها لا تتعارض مع الدراسة والمستقبل.

موجهاً الشكر لجميع القائمين على مهرجان مرمي والمنظمين والاعلاميين الذين ساهموا في انجاح هذا المهرجان الذي يقام للسنة التاسعة على التوالي ، موضحا ان مهرجان مرمي يضم بطولات ومسابقات متنوعة تتناسب مع جميع الفئات السنية، مما ساهم في الثبات على موروثنا الذي تناقلته الأجيال .

 

وبمناسبة تنظيم نهائي بطولة “الطلع قرناس حر” التي كانت حديث المتتبعين طوال الأيام الماضية، خاصة مع التغييرات التي عرفتها هذه البطولة هذا العام والتي كانت وراء إقبال عدد كبير من الصقارين على التسجيل فيها والذي وصل إلى 285 صقارا تنافسوا من أجل الوصول إلى النهائي اليوم.
ويدخل غمار التنافس من أجل الفوز بجوائز هذه البطولة خمسة من أمهر الصقارين الذين نجحوا في اجتياز الدورين الأول وما قبل النهائي، بعد أن نجحت صقورهم في اصطياد الحبارى الحية التي أدخلت إلى البطولة لأول مرة، مما يمنح الصقار إمكانية إبراز مواهبه في هذه البطولة التي تعتمد على محاكاة المقناص داخل البيئة الحقيقية، حيث يرتقب أن يكون التنافس على أشده بين الصقارين:  فهد سعد عبد الله المهندي ومحمد طالب هادي هليل وراشد حمد راشد مبارك البوعينين وعبدالهادي حمد الهدوان وفريق برزان.
وحسب القوانين التي وضعتها لجنة الطلع بالمهرجان، فإن الصقارين الخمسة المشاركين في النهائي اليوم، سيقفون في مجموعة واحدة حيث سيتم تحديد الفائز بالمركز الأول والثاني والثالث من خلال الطيور التي “تطلع” أولا للبحث عن الحبارى الحية، وهو نفس النظام المتبع خلال التصفيات، غير أن تواجد طيور قوية في هذا الدور سيشعل التنافس في هذا المجال، خاصة وأن كل المشاركين يسعون إلى تحقيق توقيتات جيدة لتأكيد تفوقهم.
ورفع بعض المتأهلين التحدي منذ أمس الأول بمناسبة الدور ما قبل النهائي، حيث عبر فهد سعد عبدالله المهندي عن تطلعه إلى كسب الرهان وخطف اللقب لصالح أهل الشمال، فيما يرى محمد طالب هليل أن بطولة الطلع كانت دائما من نصيب أهل الجنوب، غير أنهما اتفقا على أن الأهم هو المشاركة وإمتاع محبي هذه الهواية ودفع طيورهم إلى تقديم عروض تحظى بإعجاب الجمهور وهو ما يوافقهم عليه عبدالهادي الهدوان الذي يضيف بخصوص رؤيته للنهائي أن الفائز سيكون هو من استعد جيدا لهذا النزال الذي يرتقب أن يتوافد بكثرة صباح اليوم إلى مكان إجراء النهائي  من أجل المشاركة في الاحتفال والاحتفاء بصاحب اللقب في هذه البطولة.

المحشادي يكّرم مشاهير السوشال ميديا

كرم  السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس مهرجان مرمي ورئيس جمعية القناص القطرية   مشاهير السوشال ميديا  الذين حضروا في المهرجان  وغطوا فعالياته  عبر حساباتهم الشخصية  ، وذلك بحضور السيد محمد بن عبد اللطيف المسند نائب رئيس المهرجان ونائب رئيس جمعية القناص القطرية  والسيدة  ملكة  بنت محمد الشريم رئيسة لجنة العلاقات العامة والإعلام  بالمهرجان والسيد سالم المري رئيس قسم الإعلام بكتارا ونائب رئيس اللجنة الإعلامية .

وأثنت السيدة  ملكة بنت محمد  على  تقدير اللجنة المنظمة للمهرجان لجهود  الإعلاميين  سواء في مجال  الإعلام المرئي أو  الصُحف أو السوشال ميديا ، مثمنة جهودهم ولدورهم الهام في نقل التغطيات اليومية  للمهرجان ،  وأضافت  في تصريحات صحفية  كان  للإعلاميين المشاركين بالمهرجان دور بارز في نجاح المهرجان  فمنذ النسخة  الأولى وهم يحرصون على نقل تفاصيل الفعاليات  وابراز نشاط مرمي  لتعريف الرأي العالم باهميته المهرجان ودوره في الحفاظ على التراث والموروث والهوية القطرية التي نعتز بها كثيراً  ، وتوجهت  السيدة ملكة  بالشكر إلى اللجنة المنظمة للمهرجان  وللإعلاميين بشكل عام على جهودهم المميزة  خلال النسخة التاسعة من المهرجان .

 

تنظيم بطولة الرماية للفئات السنية أمس

جريت صباح أمس “الجمعة” منافسات بطولة الرماية للفئات السنية، تزامنا مع إجراء بطولة الصقار الكبير.

وأوضح السيد أحمد مبارك الكواري، رئيس لجنة الرماية بمهرجان مرمي، أن هذه الفئة من المسابقات هي من أجل اكتشاف المواهب في الرماية.

وفي ذات السياق، كشف الكواري، أنه تم إجراء تغييرات طفيفة على مواعيد بطولات الرماية، حيث أن بطولة الرماية للإعلاميين واللجان المنظمة لمهرجان مرمي ستجرى صباح اليوم “السبت”، لافتا أن سبب التأجيل هو عدد من الالتزامات والمواعيد المكثفة لبطولات المهرجان، بالإضافة إلى الأحوال الجوية غير المساعدة.

وأشار إلى أن مسابقة الجمهور ستجرى يوم 23، ويوم 25 بطولة النخبة التي يتأهل إليها من البطولات الأربع، موجها الدعوة لكل من له رغبة في ذلك.

 

CONTINUE READING